اخبار اليمن مباشر اليوم - حوار جدة ووصول وفد الانتقالي الى المملكة .. في أبرز تناولات الصحافة العربية اليوم " رصد خاص "

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 21/8/2019

تايم - خاص :

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأحبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، وركزت منها على وفد "" الذي وصل جدة برئاسة رئيس المجلس، استجابة لدعوة الحوار التي وجهتها المملكة العربية السعودية.
وأهتمت أخرى بالأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة أبين يوم أمس.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنون"

تدهور حاد للاقتصاد المحلي منذ الانقلاب الميليشياوي

قالت الصحيفة: شهد الاقتصاد المحلي تدهوراً حاداً منذ انقلاب الميليشيا الحوثية على الدولة في مارس 2015.
ويواجه ما يقرب من 20 مليون مواطن نقصاً حاداً في الغذاء، منهم ما يقرب من 5 ملايين يعانون من ظروف شبيهة بالمجاعة أو من المجاعة فعلاً.
وانعكس التدهور الحاصل في الظروف القائمة بتفاقم كبير في معدلات انتشار الفقر وارتفاع نسبة السكان الذين يعيشون على أقل من 3 دولارات في اليوم، والتي تشير التوقعات إلى وصولهم إلى أكثر من ثلاثة أرباع السكان.
ويوضح اقتصاديون لـ«البيان» إلى تعدد معاناة الأسرة اليمنية، في ظل الانقلاب ، من الفقر النقدي وغير النقدي، وصعوبة الحصول على الكثير من الخدمات الأساسية والغذاء، فضلاً عن نزوح أعداد كبيرة من السكان عن مناطقهم، وانعدام الأمن، ما تسبب في ضغوط غير عادية على اليمنيين.

وفد "الانتقالي" في جدة لبدء الحوار اليمني

قال موقع العربية" وصل وفد "المجلس الانتقالي الجنوبي"، برئاسة رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي، مساء الثلاثاء، إلى جدة قادماً من العاصمة المؤقتة عدن، استجابة لدعوة الحوار التي وجهتها المملكة العربية السعودية.
ويرافق الزبيدي أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، ناصر الخبجي، وعبدالله الكثيري وعبد الرحمن اليافعي وعدنان الكاف، وفق مراسل "العربية".
ومن المنتظر أن يجري حوار بين المجلس الانتقالي والحكومة برعاية من السعودية والتحالف.

الانقلابيون ينهبون أراضي الأوقاف

وبحسب صحيفة الاتحاد" واصلت الإرهابية الموالية لإيران عمليات الاستيلاء على أراضي وعقارات الدولة والأوقاف في مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها، وذلك ضمن مخطط نهب الممتلكات العامة وتسخيرها لمصالحهم الخاصة والأعمال العسكرية التي يشنونها ضد الشعب اليمني.

تقصف منازل المدنيين في بالمدفعية والصواريخ

من جانبه قال موقع اليمن العربي: أصيب 3 مدنيين بينهم طفل بجروح بالغة، جراء قصف مدفعي شنته ميليشيات الحوثي الانقلابية، الثلاثاء، على منازل المواطنين في مديرية حيس جنوب مدينة الحديدة.
وقالت مصادر محلية إن ميليشيات الحوثي جددت قصفها بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا على مدينة حيس أصيب جراءها المواطنان نصر عبدالقادر مطري ونبيل عبدالله قاسم بجروح مختلفة.

ميليشيات الحوثي تدعم عصابات تثير الرعب في

بدورها قالت صحيفة الخليج: تشهد صنعاء انفلاتاً أمنياً غير مسبوق، وارتفاع نسبة الجريمة تحت مرأى ومسمع ميليشيات الحوثي، المسيطرة على المحافظة.
وقالت مصادر أمنية وسكان محليون: إن الوضع الأمني في العاصمة صنعاء مرعب للغاية؛ بسبب انتشار عصابات تقطع وتنهب وتسلب في كافة أحياء العاصمة.
وأكدت المصادر أن تلك العصابات مدعومة من قبل قيادات في ميليشيات الحوثي، وأنها تقوم بالسطو المسلح على أصحاب المحال، وسرقة سيارات المواطنين تحت تهديد السلاح.

صنعاء: انفلات أمني.. وتواطؤ حوثي

قالت صحيفة عكاظ: وسط تواطؤ مليشيات الحوثي تشهد صنعاء انفلاتاً أمنياً غير مسبوق وارتفاع نسبة الجريمة.
ووصف شهود عيان الوضع الأمني في صنعاء بأنه «مرعب» للغاية بسبب انتشار عصابات النهب والسلب في مختلف الأحياء والشوارع.
وكشفت مصادر أمنية أن تلك العصابات مدعومة من قبل قيادات نافذة في مليشيات الحوثي الإرهابية، مؤكدة أنها تقوم بالسطو المسلح على أصحاب المحلات، وسرقة سيارات المواطنين تحت تهديد السلاح.

غريفيث يرحب بجهود السعودية لعقد حوار يمني في جدة

وفي صحيفة الشرق الأوسط" ندد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن ، بـ«الخطوات الاستفزازية» التي قامت بها قوات المجلس الانتقالي الجنوبي ضد مؤسسات الدولة اليمنية في عدن وغيرها، مشيداً بجهود لاستعادة الهدوء وبجهود السعودية لعقد حوار في جدة.

سيطرة الانتقالي على أبين خطوة للسيطرة على

أما صحيفة العرب اللندنية قالت: سيطرت قوات من الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي على أجزاء من محافظة أبين، شرق عدن، بعد اشتباكات محدودة في مدينة زنجبار مركز المحافظة انتهت باقتحام قوات الحزام الأمني لمعسكر الشرطة العسكرية في منطقة “الكود” على الطريق الرابط بين عدن وأبين.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 21/8/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق