اخبار اليمن مباشر اليوم - مراقبون يحذرون من سعي حزب الإصلاح لإرباك #التحـالف_العربي من خلال افتعال معاركه الجانبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 18/8/2019

تايم - العرب:حذر مراقبون من سعي حزب لإرباك العربي من خلال افتعال معارك جانبية، مشيرين إلى المواجهات التي تشهدها محافظة بين ميليشيات التابعة للحزب الإخواني والممولة في قطر ومسقط، التي قامت خلال اليومين الماضيين بمهاجمة مواقع اللواء 35 مدرع في منطقتي التربة والبيرين في هجوم مزدوج شاركت فيه الميليشيات الحوثية.
وقالت مصادر محلية لـ”العرب” إن حزب الإصلاح دفع بتعزيزات عسكرية لمديرية الشمايتين للسيطرة على مدينة التربة، بالرغم من صدور توجيهات من محافظ تعز ورئيس اللجنة الأمنية نبيل شمسان، طالب فيها الحملة العسكرية التي يقودها مدير الشرطة الإخواني بالعودة إلى معسكراتها.

وكشف بيان صادر عن كتائب العقيد أبي العباس التابعة للواء 35 مدرع عن تعرضها لحملة استهداف من “ميليشيا الحشد الشعبي التابعة لحزب الإصلاح”، واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والمدفعية الثقيلة، وهو الهجوم الذي جاء “بالتنسيق وبالتزامن مع هجوم آخر شنته جماعة الانقلابية على مواقعنا في جبهة الكدحة، وهو ما يجعلنا نحمل السلطة المحلية وحزب الإصلاح مسؤولية سقوط أي موقع في يد الانقلابيين”.
واعتبر محافظ تعز السابق أمين محمود أن الهجوم المزدوج الذي يتعرض له اللواء 35 من قبل والإخوان ليس الأول، مشيرا إلى حدوث “الهجوم الأخطر السنة الماضية قبل عيد الأضحى حين هوجم هذا اللواء وبشكل متزامن من بمجاميع ما يسمى اللواء الرابع مشاة جبلي ومن اتجاه دمنة خدير والصلو من قبل قوات الميليشيات الحوثية”.
من جهته كشف صادق دويد الناطق باسم المقاومة الوطنية عن عمليات مضايقة وتهجير تتعرض لها العشرات من الأسر التي نزحت إلى التربة من مناطق سيطرة الحوثيين.
وأضاف دويد في تغريدة على تويتر “من يدينون طرد الشماليين من عدن عليهم ألا يمارسوا نفس الفعل وأقبح منه في أماكن أخرى تجاه ‎النازحين” في إشارة إلى ميليشيات الإخوان.

اخبار اليمن اليوم الأحد 18/8/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق