اخبار اليمن مباشر اليوم - عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 18/8/2019

تايم - خاص :

ركزت الصحف والمواقع الخارجية في تناولات أخبار الشأن اليمني في اعداداها الصادرة، اليوم الأحد، على خطوات الانتقالي التي اتخذها في الانسحاب من المواقع التي تم الاستيلاء عليها مؤخرا.
وأهتمت أخرى بالأنباء التي ترددت عن مقتل شقيق آخر لقائد الإيرانية في ظروف غامضة.

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الشرق الأوسط" وتحت عنوان"

«الانتقالي» يبدأ تسليم المواقع في عدن للقوات الحكومية

قالت الصحيفة: بدأت قوات «» في العاصمة المؤقتة عدن أمس الانسحاب من المواقع والمصالح الحكومية التي سيطرت عليها خلال المواجهات الأخيرة وتسليمها إلى القوات الحكومية الشرعية بإشراف من تحالف دعم الشرعية.
جاء ذلك في وقت توعدت الشرعية بأنها ستواجه أي خروج على سلطاتها المعترف بها دولياً كما واجهت الميليشيات الحوثية الإيرانية، معبرة عن تثمينها للجهود السعودية الرامية إلى احتواء الموقف في عدن.
وأكدت مصادر حكومية في عدن وشهود أن قوات «الانتقالي» بدأت أمس الانسحاب من المواقع التي احتلتها عقب المواجهات الأخيرة مع القوات الحكومية، حيث سلمت مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومجلس القضاء الأعلى والبنك المركزي اليمني ومستشفى عدن، تمهيداً لتسليم بقية المواقع العسكرية التي سيطرت عليها وإعادتها للحكومة الشرعية بإشراف من الداعم للشرعية.

الجيش الوطني يحرر جبلين قريبين من معقل الحوثي بصعدة

وفي المعارك الدائرة بصعدة قال موقع العربية: شن الجيش الوطني، بإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن، هجوماً عسكرياً واسعاً على في منطقتي الحصامه والظاهر بمحافظة صعدة، حسب ما أفاده به مراسل قناتي "العربية" و"الحدث".
وأدى الهجوم لاستعادة قوات الشرعية قريتي قمبورة والمبرك اليمنيتين بالكامل.
كما أفادت المصادر بأنه تم تحرير جبلي طيبان وأم نعيرة، القريبين من معقل زعيم المليشيا الحوثية في صعدة.

قوات الشرعية تحبط هجمات لمليشيات الحوثي في

وبحسب صحيفة الوطن الإماراتية" تمكنت قوات الجيش الوطني، أمس، من إحباط هجمات لمليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة تعز تكبد فيها الانقلابيون خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.
وكسرت قوات اللواء 35 مدرع في الجيش الوطني، هجوما عنيفا شنته المليشيا الانقلابية على جبهة “الأحكوم” في مديرية حيفان جنوبا.

مقتل الشقيق الثاني لزعيم الحوثيين في ظروف غامضة

قال موقع اليمن العربي: ترددت أنباء عن مقتل شقيق آخر لقائد ميليشيا الحوثي الإيرانية في ظروف غامضة.
وذكرت مصادر محلية أن عبدالخالق الحوثي شقيق زعيم الميليشيا اختفى عن الأنظار منذ عدة أيّام أثناء تواجده في محافظة على رأس مجموعة من القوات التي يقودها وتتبع ألوية الحرس الجمهوري سابقاً، حيث شاعت أخبار عن مصرعه في ظروف غامضة شبيهة بتلك التي حصلت مع أخيه إبراهيم الذي وجد مقتولاً في أحد المنازل في حي حدة بصنعاء ضمن صراع الأجنحة داخل صفوف الميليشيا.

مصرع قيادى حوثى بارز قرب الحدود السعودية

من جانبها قالت صحيفة : إن مصادر عسكرية محلية كشفت عن مصرع قيادى حوثى بارز مع عدد من مرافقيه فى جبهات القتال بالقرب من الحدود السعودية، وسط تكتم من قبل ميليشيات الحوثى الانقلابية.
وقالت المصادر - وفقا لقناة العربية الإخبارية اليوم الأحد "إن القيادى فى ميليشيات الحوثى والمعين من قبلها قائدا لما يسمى "اللواء الأول دفاع جوى"، عنتر أبو نشطان، لقى مصرعه مع عدد من مرافقيه بالقرب من الحدود السعودية قبالة نجران".

سفير حوثي في طهران.. إيران تجاهر بعداء الشرعية الدولية

وفي خبر لموقع العين الإخبارية" توجت إيران دعمها الخفي والمستمر لمليشيا الحوثي الانقلابية منذ 5 سنوات، السبت، بإعلان التبادل الدبلوماسي مع أتباعها في اليمن، والقبول بسفير لحكومتهم غير المعترف بها دوليا، لتجاهر بعداء الشرعية الدولية.
وأعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية تعيين إبراهيم الديلمي سفيرا لها لدى إيران، في خطوة تكشف عن تبني كامل من قبل نظام طهران لأتباعهم الحوثيين، كأول دولة تعترف بهم منذ الانقلاب على الشرعية في سبتمبر 2014.

«الهلال الأحمر» تنثر أفراح العيد في اليمن

أما صحيفة البيان" قالت: قضت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إجازة عيد الأضحى المبارك في تقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين في المحافظات اليمنية المحررة، وذلك ضمن دورها الريادي في تطبيع الحياة وتخفيف معاناة اليمنيين.
ونشرت الهيئة فرقها التطوعية في عدد من المحافظات والمديريات، وكثفت نشاطها بالتزامن مع الأحداث التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن، في وقت أعلنت منظمات دولية أخرى تقليص موظفيها في عدن.

التحالف العربي ينزع فتيل الأزمة في عدن

بدورها قالت صحيفة العرب اللندنية" أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية بدء القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بالانسحاب من مواقع كان سيطر عليها في الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة المؤقتة، في خطوة اعتبر مراقبون أنها بمثابة بادرة حسن نية داعمة لجهود التحالف في نزع فتيل الفتنة وإنضاج الشروط لعقد لقاء جدة.
وأشار بيان صادر عن التحالف، السبت، إلى أن خطوات الانتقالي جاءت استجابة لبيان سابق للتحالف دعا فيه “كافة المكونات والتشكيلات العسكرية من الانتقالي وقوات الحزام الأمني إلى العودة الفورية إلى مواقعها” خلال المواجهات الأخيرة.
وأشاد البيان باستجابة الانتقالي لدعوة السعودية والإمارات إلى “وقف إطلاق النار وتغليب الحكمة”، مشددا على ضرورة “استمرار التهدئة وضبط النفس ووقف الخطاب الإعلامي المتشنج، وتعزيز لغة الحوار والتصالح”.
وأكدت مصادر سياسية مطلعة لـ”العرب” على أن بيان التحالف العربي جاء في أعقاب رفع اللجنة المشكلة من السعودية والإمارات، والمعنية بالإشراف على تطبيع الأوضاع في عدن، لتقريرها الأولي، إضافة إلى انتهاء التحالف من وضع الإطار العام لمحددات حوار جدة الذي دعت إليه السعودية كلا من الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي.

قرار وزارة الداخلية تعليق أعمالها في عدن يثير استياءً واسعًا

وفي الخبر الأخير من موقع إرم نيوز" أثار قرار وزارة الداخلية، القاضي بتعليق العمل في الديوان العام للوزارة ومصلحتي الهجرة والجوازات والأحوال المدنية، التابعتين لها، في العاصمة المؤقتة عدن، استياء يمنيين اعتبروه ”تعطيلًا لمصالح المواطنين“.
وأعلنت الوزارة مساء أمس السبت، تعليق عملها في عدن، حتى إشعار آخر، نتيجة لما سمَّته بـ“التمرد المسلح“، في إشارة إلى سيطرة قوات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، على العاصمة المؤقتة.

اخبار اليمن اليوم الأحد 18/8/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق