اخبار اليمن مباشر اليوم - التميمي يكشف علاقة #مـأرب بالانفلات الأمني في وادي #حضـرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 1/8/2019

تايم / خاصقال الصحفي أنور التميمي إن المنطقة العسكرية الاولى المسيطرة على مساحات شاسعة من وادي وصحراء تحمي مصالح غير مشروعة  لقوى متنفذة مرتبطة بالشرعيّة أمثال علي محسن الأحمر وهاشم الأحمر وآخرين .

جاء ذلك في حوار أجراه معه معد ومقدّم برنامج قضايانا وديع منصور بثّته قناة الغد المشرق . 

 وكشف التميمي عن سيطرة سلطة الإخوان المسلمين في على القرار السيادي في وادي حضرموت ، موضّحا بإن ارتباط وكلاء السلطة المحلّية بالوادي بعاصمة حضرموت   بات شكليّا ، وإنهم يتلقّون تعليماتهم من مأرب التي يهيمن عليها علي محسن الأحمر .  

وأتّهم التميمي المنطقة العسكرية الأولى بتسهيل هروب الجناة الذين نفّذوا أكثر من 300 عملية اغتيّال خلال خمس سنوات ، أو التراخي في أداء مهامها على أقل تقدير .  

وقدّم التميمي ما يعتقد أنها أدلّة على تورّط المنطقة الاولى في الإغتيالات وهي : 

 1 - إن معظم ضحايا الاغتيالات في الآونة الأخيرة من المنتمين للنخبة الحضرمية أو المنتمين لكتيبة الحضارم في المنطقة العسكريّة الأولى . 

 2 - هناك تناسب طردي بين كثافة الحضور العسكري لقوات المنطقة الأولى وعمليات الاغتيال ، فكلما كان الحضور العسكري كثيفا كانت عمليات الإغتيالات كثيرة ، حيث لم تشهد مديرية تريم مثلا إلا عملية واحدة فقط مع العلم  إن الحضور العسكري للمنطقة الاولى يقتصرعلى نقطة عسكرية عند المدخل الجنوبي للمدينة ، في حين تشهد مديريات والقطن وشبام حيث  الحضور العسكري الكثيف اغتيالات يومية ، وقد تصل إلى أكثر من عملية في اليوم الواحد .   

 وحذّر التميمي من سعي قوى متنفّذة لخلق حالة إجتماعية مفارقة للحالة الإجتماعية في الساحل بعد أن استطاعت هذه القوى أن تخلق حالتين سياسيتين مختلفتين وكذا حالتين عسكريتين مختلفتين .  

وتابع التميمي : الحالتان السياسيتنان والعسكريتان المختلفتان ، أفرزت قوى نفعية وانتهازية في الوادي تسعى  إلى خلق اصطفاف اجتماعي لديمومتها ، وهو الأمر الذي يشكّل خطر محدق بحضرموت .  

بدوره حمّل المستشار خالد هويدي مدير عام مديرية تريم ، والسلطات الشرعيّة وكذا المنطقة العسكريّة الأولى التي لا يمثّل فيها أبناء حضرموت إلّا 1% من مجموع قوامها ، مسؤولية الجرائم التي طالت أكثر من 300 ضحية خلال الخمس السنوات الأخيرة .

وتساءل المستشار هويدي عن مصير العناصر الإرهابيّة التي ألقي القبض عليها داعيا إلى كشف نتائج التحقيقات معها . 

 وكشف هويدي عن ترتيبات في مديرية تريم لإحياء اللجان المجتمعية للمساهمة في تأمين المديرية وإشراك كل ألوان الطيف المجتمعي والسياسي في المديرية لإنجاز هذه المهمة .

  وأكد هويدي أن مطلب تولّي أبناء حضرموت للملف الأمني وحماية مناطقهم يمثل إجماع حضرمي ولا يخرج عنه إلّا إنتهازي ، مطالبا وبصورة عاجلة بتمكين كتيبة الحضارم التابعة للمنطقة الأولى ومنحها صلاحيات ومهام أساسية لحفظ الأمنى ، على طريق بناء قوّة حضرمية تتكفّل بالملف الأمني في الوادي والصحراء .

اخبار اليمن اليوم الخميس 1/8/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق