اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 24/7/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في إعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، وركزت على تقدم الجيش الوطني في المعارك الدائرة بمحافظة الجوف في وقت تصدت ، لهجوم حوثى ، باتجاه مديرية التحيتا جنوبى محافظة .
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الشرق الأوسط" وتحت عنوان"

غريفيث متفائل بحل وشيك للأزمة اليمنية

قال مبعوث الأمم المتحدة لليمن إن الحرب في اليمن يمكن وقفها لأن الطرفين المتحاربين والتوافق السياسي الدولي يدعمون اتفاقا توسطت بشأنه الأمم المتحدة في استوكهولم في ديسمبر (كانون الأول).
وقال غريفيث في تصريحات نقلتها «رويترز» من جنيف أمس: «أعتقد أن هذه الحرب في اليمن قابلة للحل على نحو وشيك». وأضاف: «الطرفان كلاهما يصر على رغبته في حل سياسي والحل العسكري غير وارد، ما زالا على التزامهما باتفاق استوكهولم بجوانبه المختلفة كافة».

الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في الجوف

وفي المعارك الدائرة في محافظة الجوف، قالت صحيفة الاتحاد: حرر الجيش الوطني، بدعم من العربي، أمس، مواقع استراتيجية جديدة من الانقلابية في محافظة الجوف.
وقال في بيان: «إن قواته المنضوية في اللواء الأول حرس حدود سيطرت، صباحاً، على جبال القلعة الاستراتيجية، في مديرية برط العنان شمال غرب الجوف، كما توغلت في مواقع تمركز للميليشيات في أودية الظهرة بالمديرية ذاتها».

سحلت وقتلت إحدى قادتها.. إدانات حقوقية لجريمة "الحوثي"

وفي خبر لموقع العربية" قالت منظمة سام للحقوق والحريات التي تتخذ من جنيف مقراً لها، إن ما قامت به ميليشيات الحوثي من قتل وتمثيل بجثة مجاهد قشيرة في محافظة عمران، "تتعدى شخص الضحية الفرد وتستهدف المجتمع بأسره"، مؤكدة أنها جريمة منافية للقيم الإسلامية والإنسانية.
وأضافت المنظمة في بيان صحافي، الثلاثاء، أنها "اطلعت على مقطع فيديو وثق لحظات من جريمة سحل المواطن قشيرة والاعتداء على جثمانه بتكسير أضلاعه وترديد صرخة ، واتهام الضحية بالنفاق، والتعامل مع الجثمان بطريقة منافية للقيم الإنسانية، ومهينة للكرامة".

القوات المشتركة تتصدى لهجوم من ميليشيا الحوثي في الحديدة

اليمن العربي" تصدت القوات المشتركة، لهجوم لميليشيا الحوثى المدعومة من إيران، باتجاه مديرية التحيتا جنوبى محافظة الحديدة ، فى محاولة ثانية للميليشيا خلال 24 ساعة.

مليشيا الحوثي تقتل صحفيين وترتكب 62 انتهاكاً

من جانبها قالت صحيفة عكاظ: اتهمت نقابة الصحفيين اليمنيين أمس (الثلاثاء) المليشيا الحوثية بارتكاب 62 انتهاكاً للحريات الإعلامية في اليمن خلال النصف الأول من العام 2019.
وقال بيان صادر عن النقابة أمس، إن الإحصاءات التي رصدها فريقها تظهر استمرار حالة العداء ضد الصحافة والصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام وتدهور أوضاع الإعلاميين المهنية والاقتصادية والمعيشية بعد 4 سنوات من الحرب التي أثرت سلبا بشكل كبير على السلطة الرابعة والعاملين فيها، مؤكدا أن الانتهاكات بين التعذيب بـ 12 حالة بنسبة 19.4%، والاعتداءات بـ 12 حالة بنسبة 19.4%، والمحاكمات بـ 11 حالة بنسبة 17.7%، وحجب المواقع الإلكترونية بـ 10 حالات بنسبة 16.1% والاختطافات والاعتقالات بـ 8 حالات بنسبة 12.9%، ومصادرة مقتنيات الصحفيين بحالتين بنسبة 3.2%، والقتل بحالتين بنسبة 3.2%، والمنع بـ 3 حالات بنسبة 4.8% والتهديد بحالتين بنسبة 3.2%.

اجتماعات الحديدة أنهت "مسرحية الحوثي"

قال موقع العين الإخبارية" أكدت الحكومة ، الثلاثاء، أن الاجتماعات الأخيرة للجنة إعادة الانتشار في الحديدة، برئاسة الجنرال الدنماركي مايكل لوسيجارد، أنهت ما سمي بـ"بالانسحاب الأحادي" لمليشيا الحوثي من الموانئ.
تأكيدات حكومة الشرعية، جاءت خلال لقاء نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي والقائم بأعمال السفارة البريطانية لدي اليمن فيونا ووكر، حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسُبل تعزيزها وتطويرها، وآخر التطورات والمستجدات المحلية والإقليمية بما فيها عملية السلام وجهود إلى اليمن مارتن جريفيث.

«الغذاء العالمي» يتجاوز عراقيل الحوثي ويزور مطاحن الحديدة

أوضحت صحيفة الخليج" أن وفد رفيع من «منظمة الغذاء العالمي» زار ، أمس، مطاحن البحر الأحمر بمدينة الحديدة، رغم عراقيل الحوثي؛ لمنعهم من الوصول؛ وذلك بعد الانتهاء من أعمال الصيانة الأولية، وإعادة تأهيلها لطحن القمح، وتوزيع الدقيق، لاحقاً، على الموطنين في المناطق المحررة.

لا نغادر اليمن وإنما نضاعف التركيز على العملية السياسية

وفي وكالة أ.ف.ب" أكد معالي د. أنور قرقاش وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، أن الإمارات وبقية التحالف لا تغادر اليمن وإنما سيتم العمل بشكل مختلف مع بقاء الحضور العسكري، معتبراً أن «الوقت الآن هو لمضاعفة التركيز على العملية السياسية».
وكتب قرقاش في مقال رأي نشرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أمس، «فقط لتوضيح الأمر، الإمارات وبقية التحالف لا تغادر اليمن».
وأكد قرقاش، «سنعمل بشكل مختلف وحضورنا العسكري باقٍ. وبما يتوافق مع القانون الدولي، سنواصل تقديم المشورة ومساعدة القوات اليمنية المحلية».

حملة إماراتية لمكافحة الكوليرا في الساحل الغربي

وفي الخبر الأخير من صحيفة العرب اللندنية" حيث دشنت دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، الثلاثاء، حملة علاج ومكافحة لوباء الكوليرا والوقاية منه، في مديرية موزع بالساحل الغربي.
وشملت الحملة في يومها الأول تزويد المركز الصحي بعزلة الهاملي في المديرية ذاتها بكمية من الأدوية والسوائل الوريدية والمضادات الحيوية وغيرها من المستلزمات الطبية اللازمة.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 24/7/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق