اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 23/7/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء، وركزت منها على مساعي قيادة السلطة بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، حالياً، على دراسة تشكيل حكومة مصغرة؛ تشمل أقل من 20 وزارة فقط.
وأهتمت أخرى بالأنباء المتداولة بشأن عقد جلسات البرلمان اليمني المقبلة.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الاتحاد" وتحت عنوان"

تشيد بدعم للتخفيف من معاناة المرضى

قالت الصحيفة: أشادت السلطات المحلية بمحافظة الضالع، بالدعم المستمر الذي تقدمه الإمارات، عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، لصالح إنعاش الخدمات الصحية بالمحافظة، والتخفيف من معاناة المرضى والجرحى والمصابين، في ظل أوضاع الحرب التي تشنها الانقلابية على قرى ومناطق الضالع.

تحالف دعم الشرعية يشدد على مساهمته في منع الحوثي من تهديد الملاحة البحرية

وبحسب صحيفة " شدد تحالف دعم الشرعية باليمن على أن أمن الملاحة البحرية مسؤولية دولية، مضيفاً أن بقواته البحرية ساهم في منع تهديد الحوثي للملاحة البحرية، وذلك بعد محاولة استهداف الإرهابية لسفينة تجارية في 7 يوليو (تموز) الماضي.
وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية، أمس (الاثنين)، في الإيجاز الصحافي الأسبوعي للتحالف، إن استقبال الفريق الركن فهد بن تركي، قائد ، للجنرال فرانك ماكينزي، قائد القيادة المركزية الأميركية (سينتكوم)، الخميس الماضي، يأتي ضمن التعاون الوثيق والمشترك بين قيادة القوات المشتركة للتحالف والقيادة المركزية الأميركية، مضيفاً أن هناك فهماً مشتركاً للتهديدات الحوثية للطرق والمواصلات البحرية والتجارة العالمية.

الأمن يضبط كميات مخدرات قبل وصولها للحوثيين

قال موقع العربية: إن الأجهزة الأمنية في محافظة الجوف ضبطت ، أمس الاثنين، كميات من مادة الحشيش المخدر، كانت في طريقها إلى ميليشيا الحوثي الانقلابية.
ونقل الموقع الرسمي للجيش الوطني، عن مصدر أمني قوله، إن نقطة أمنية ضبطت في الطريق الرابط بين محافظتي الجوف وحضرموت، شاحنة على متنها 295 كيلو غراما، من مادة الحشيش المخدر.

ضبط كميات كبيرة من سماد اليوريا الذي يستخدم في صناعة المتفجرات بلحج

أشار موقع اليمن العربي" إلى أن نقطة الرباط التابعة للكتيبة الثالثة احتياط ضبطت كميات كبيرة من سماد اليوريا وسجائر مهربة كانت على متن دينا تحمل ترخيص مواد غذائية .
واثناء التفتيش وجد افراد النقطة أن الشاحنة لا تحمل مواد غذائية بل اسمدة مهربة وسجائر، ويستخدم سماد اليوريا في صناعة المتفجرات.

الشرعية تدرس تشكيل حكومة مصغرة

من جانبها قالت الخليج" تعكف قيادة السلطة الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، حالياً، على دراسة تشكيل حكومة مصغرة؛ تشمل أقل من 20 وزارة فقط؛ وذلك ضمن التوجهات؛ الهادفة إلى إجراء تعديل وزاري مرتقب، ومن المرجح أن يتم تعيين وزراء لوزارات الخارجية والأشغال العامة والطرق والمياه والبيئة.

الجيش الوطني والتحالف يكبدان مليشيا الحوثي خسائر فادحة

وفي المعارك الدائرة في جبهات عده قال موقع العين الإخبارية: تكبدت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران خسائر فادحة بنيران الجيش الوطني ومقاتلات التحالف العربي في محافظات البيضاء والضالع وصعدة.
ففي محافظة البيضاء قتل وجرح 6 عناصر حوثية في معارك مع الجيش الوطني بجبهة ناطع.
وفي محافظة الضالع شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية عدة على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة "حجر" شمال مديرية "قطعبة".
وفي معاقل بصعدة، استهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعا لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية "كتاف" شرقي المحافظة عند مدخل وادي "الفحلوين"، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من العناصر الحوثية، بالإضافة إلى تدمير عربة عسكرية تابعة لهم.

المتواطئون مع الحوثيين يتحسسون رؤوسهم

بدورها قالت صحيفة البيان" سلط مقطع مصور يظهر تمثيل الحوثيين الوحشي بجثة حليفهم السابق الشيخ القبلي مجاهد قشير وهو واحد من أبرز من ساعدوا وقاتلوا معهم وسهلوا احتلالهم مدينة عمران الضوء على جانب من إجرام هذه الميليشيا والمصير الذي لقيه من سهلوا لهم احتلال مناطقهم وأولئك الذين ينتظرن نفس المصير في معركة اقتحام مدينة عمران والسيطرة على اللواء 30 بقيادة العميد حميد القشيبي، كان مجاهد قشيرة، من مشائخ عمران يتقدم صفوف الميليشيات ويصفونه بالمجاهد، وفِي نفس المحافظة وزعت الميليشيا مشهد قتله وسحل جثته في الشوارع، قبل أن يتناوب مجموعة من عناصر الميليشيات على ركل الجثة بالأقدام وأعقاب البنادق في واقعة لم تشهد اليمن مثلها.

البرلمان اليمني يفاضل بين 3 مدن لعقد جلسته المقبلة

وفي خبر لموقع إرم نيوز قال: نائب رئيس البرلمان للشؤون التنظيمية والفنية محسن باصرة، إن هيئة رئاسة المجلس تفاضل بين 3 مدن لاستضافة دورة المجلس الاعتيادية المرتقبة، دون الكشف عن أسمائها.
جاء ذلك على خلفية ما جرى تداوله عبر وسائل إعلام محلية بأن مجلس النواب يتجه لعقد دورته الاعتيادية المرتقبة، في مدينة عدن أو ، وهي الخطوة التي ترفضها أطراف جنوبية، رغم عدم رسميتها حتى الآن.
لكن باصرة نفى في تصريح لـ“إرم نيوز“ ما جرى تداوله محليًا بشأن تسمية مدن معينة لاستضافة الدورة المقبلة.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 23/7/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق