اخبار اليمن مباشر اليوم - كهرباء عدن تطالب بالتحقيق في الحملة التي تستهدفها

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 23/7/2019

تايم/ خاصارجعت المؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن زيادة في ساعات الانطفاءات في الفترة الاخيرة الى توقف تزويد محطات التوليد بالوقود في كل المحافظات وليست في عدن وحدها، ساخرة من مزاعم وجود مؤامرة تخريبية من قبل قيادة المؤسسة.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي صادر عنها:" تابعنا الأكاذيب التي تداولها المدعو تامر فراشة- احد الموظفين الفاشلين في المؤسسة- واستهدافه المستمر لقيادتها، عقب رفضها اساليبه الابتزازية للحصول على منافع مادية وترقيات غير مستحقة، وهو ما دفعه لاختلاق أكاذيب دون أي دليل مدفوعا من قبل بعض الاطراف لاستهداف المؤسسة ولجنة الوقود السعودية المشرفة على توزيع الوقود لمحطات الكهرباء بهدف الابتزاز والتشهير .

وسخر البيان من ادعاءات المذكور حول سرقة وقود محطات الكهرباء حيث يتم احتساب كمية الوقود بحسب ساعات التشغيل، مشيرا الى ان آليه تزويد المحطات بالوقود تتم مباشره عبر اللجنة السعودية المختصة ومدراء المحطات ونوابهم وكذلك لجنه استلام الوقود في كل محطة باشراف الادارة العامة للتوليد، ولاحقا تم استحداث غرفة العمليات المشتركة مع الجانب السعودي والمختصة بوقود الكهرباء، والتي تتولى استلام الطلبات من المحطات وتزويدها بالوقود باشراف شركة سيبولت الهولندية التي تتولى ختم الناقلات في المصفاة ومرافقتها والاشراف على تفريغها في المحطات.

وذكر البيان بان توصيات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة هدفت الى التركيز على تكلفة الديزل المرتفعة في استخدامها للطاقة، كون المحطات الموجودة محطات الطاقة المشتراة تعمل بوقود الديزل، وهو ما دفع الحكومة لإنشاء محطات إستراتيجية تستخدم وقود الغاز حيث يجري حاليا استكمال تركيب محطة فخامة الرئيس بقدرة 264 ميجا وات، والمحطات المقدمة من الاشقاء في الامارات بقدرة 100 ميجا وات وكلاهما تعملان بالغاز.

وطالب البيان دولة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك ووزير الكهرباء بتشكيل لجنة لكشف الحقيقة واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد من يثبت تورطه، مؤكدا اضطرار المؤسسة لإتخاذ إجراءات عقابية لائحية لوقوف حملة استهداف المؤسسة وتظليل الراي العام وهو ما ينعكس سلبا على سداد المواطنين لفواتير الاستهلاك .

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 23/7/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - كهرباء عدن تطالب بالتحقيق في الحملة التي تستهدفها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق