اخبار اليمن مباشر اليوم - بالوثائق- فساد وخلاف متصاعد داخل اروقة البنك المركزي اليمني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 21/7/2019

تايم/ خاصتصاعدت الخلافات بين نائب محافظ البنك المركزي شكيب حبيشي، ومستشار محافظ البنك رشيد الانسي، في ظل تواجد محافظ البنك حافظ معياد بالاردن للمشاركة في لقاء صندوق النقد الدولي.

وتتدوال مواقع اخبارية تسريبات منذ يومين عكست الخلاف المتصاعد في اروقة البنك، حيث نشر الانسي يوم 18 يوليو وثيقة متهما نوفل سعيد عبد الله حبيشي شقيق نائب المحافظ وبالمخالفة للقانون المالي وتوصيات وزارة المالية ادى الى اكتساب غير مشروع بمبلغ وقدره 1,335,252,945.00
مليار وثلاثمائة وخمسة وثلاثون مليون ومائتان واثنان وخمسون وتسعمائة وخمسة واربعون ريال.
وجاء في منشور الانسي عبر صفحته في فيسبوك: بموجب تعزيز وزراه المالية رقم 266/9 بتاريخ 10 مارس 2019 بصرف ما يعادل 7،003،687 دولار امريكي لصالح حساب لدى البنك الاهلي باسم نوفل للتجارة والتوكيلات فرع المكلة اروى . حيث تم خصم المبلغ من حساب الموازنة العامة بالريال بسعر 381 وبمبلغ يعادل 2,668,404,747.00 ريالا.

ليعقب ذلك نشر خبر يوم 19 يوليو عن محاولة مدير مكتب محافظ البنك دخول البنك بعد منتصف ليل يوم حصلت عدن تايم على وثيقة بأسماء المتهمين بمحاولة دخول البنك منتصف الليل، حيث تم استدعائهم للتحقيق اليوم، على خلفية مذكرة من النائب حبيشي.

وأرجعت مصادر مسؤولة في البنك سبب الخلاف الى إقدام معياد على تكليف شخص يدعى (رشيد الآنسي) لرئاسة لجنة تتولى جرد خزائن البنك في ظل معارضة النائب.

واستمر تراجع خلال اليومين الماضيين امام العملات الاجنبية، وهو ما يستدعي تدخل سريع بحسب الخبراء لوضع حد للمماحكات داخل اروقة البنك ومنع انهيار العملة المحلية.

اخبار اليمن اليوم الأحد 21/7/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق