اخبار اليمن مباشر اليوم - انتهاكات #الحـوثي بعدة محافظات تتصدر اهتمامات الصحافة العربية اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 21/7/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية في اعدادها الصادرة، اليوم الأحد، العديد من الأخبار السياسية المتعلقة في الشأن اليمني وركزت منها على، تصعيد الانقلابية في جبهات ، بعد أيام قلائل من اجتماع لجنة التنسيق المشتركة في عرض البحر ومخرجات الاجتماع التي أكدت الاتفاق على آلية وضوابط وقف إطلاق النار وتنفيذ عمليات المرحلة الأولى.
في وقت تصاعد صراع الأجنحة داخل ميليشيا الحوثي الإرهابية بشكل غير مسبوق وشهدت الميليشيا عمليات تصفية لعدد من القيادات آخرهم مشرفها في جبهة مدينة الحديدة.

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية، والبداية من صحيفة الشرق الأوسط" وتحت عنوان"

انقلابيو اليمن يقصفون حيس والتحيتا عشوائياً

قالت الصحيفة: تواصل ميليشيات الانقلاب قصفها المدفعي بشكل هستيري على مواقع والقرى السكنية المأهولة بالسكان في الريف الجنوبي للمحافظة الساحلية، حيث تركز القصف في بعض المواقع بمديرية حيس وشرق مديرية التحيتا الهاون الثقيل عيار 120 وبمدفعية الهاوزر بشكل مكثف وعنيف وبمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من سلاح 23 وبسلاح 14.5 وسلاح 12.7، في إطار تصعيدها العسكري وخروقاتها المتواصلة للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار بالحديدة.

صراع الأجنحة يعصف بميليشيا الحوثي

وفي تناولات وكالات خارجية " تصاعد صراع الأجنحة داخل ميليشيا الحوثي الإرهابية بشكل غير مسبوق وشهدت الميليشيا بحسب مصادر «البيان» عمليات تصفية لعدد من القيادات آخرهم مشرفها في جبهة مدينة الحديدة فيما لقي قيادي في الميليشيا أمس، مصرعه بالإضافة إلى 10 آخرين في مواجهات داخلية عنيفة بين ، في محافظة عمران، وفق مصادر محلية.

تصعيد حوثي خطير بالحديدة يهدد بنسف اتفاق السويد

من جانبه قال موقع العربية: أخذ تصعيد ميليشيا الحوثي الانقلابية منحى خطيراً في جبهات الحديدة، بعد أيام قلائل من اجتماع لجنة التنسيق المشتركة في عرض البحر ومخرجات الاجتماع التي أكدت الاتفاق على آلية وضوابط وقف إطلاق النار وتنفيذ عمليات المرحلة الأولى، وغداة إحاطة مارتن غريفثس لمجلس الأمن وتحدثه عن تقدم كبير واختراق مهم.

اليمن يدين احتجاز النظام الإيرانى ناقلة النفط البريطانية بمضيق هرمز

دوليا قالت صحيفة : أدانت الجمهورية اليمنية أمس،السبت، احتجاز ناقلة النفط البريطانية (ستينا أمبيرو) من قبل إيران في مضيق هرمز.
ووصفت الخارجية اليمنية - في بيان - هذا العمل بأنه استمرار للتصعيد ضد الملاحة الدولية في المياه الدولية للخليج العربي ومضيق هرمز.

الميليشيات تمنع المواطنين من أداء الحج

وبحسب صحيفة الاتحاد" اتهمت الحكومة ، المعترف بها دولياً، ميليشيا الحوثي الانقلابية بمنع المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم من السفر لأداء فريضة الحج، عبر إجراءات قمعية، اتخذتها خلال الأيام الماضية.

يفكك تحصينات الحوثي في

أوضحت صحيفة عكاظ" أن أعلن المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أعلن أمس (السبت) عن تنفيذ مقاتلات التحالف عملية عسكرية لتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية في محافظة صنعاء.

مقتل طفلتين بقصف حوثي استهدف منزلا في

وفي خبر لموقع العين الإخبارية" قتلت طفلتان وأصيبت والدتهما، مساء السبت، إثر قصف مدفعي شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على الأحياء السكنية بمحافظة تعز.
وقالت مصادر محلية لـ"العين الإخبارية" إن "مليشيا الحوثي استهدفت بالقصف المدفعي أحد منازل المواطنين في جبل صبر شمال مدينة تعز".

دعوات للأمم المتحدة إلى وقف التغطية المفضوحة على الحوثيين

قالت صحيفة الخليج" دعت وزارة الدفاع «الأمم المتحدة إلى مغادرة نقطة التقوقع والمغالطات المفضوحة؛ بالتغطية على الميليشيات الحوثية الانقلابية حاملة المشروع الإيراني التدميري والتخريبي والإرهابي، وأن تتجاوز الخطوط الغامضة المتبعة في تعاملها مع هذه الميليشيات، القائمة على أسلوب التماهي والمداهنة الذي لا يأتي من ورائه إلا تعميق جراح ومعاناة اليمنيين، وإطالة أمد الحرب».

مؤسسة يافع للعمل والإنجاز تزور مستشفى النصر بالضالع وتدعم المستشفى بمستلزمات وأدوات طبية

ميدانيا قال موقع اليمن العربي" زار وفد من مؤسسة يافع للعمل والإنجاز على رأسه رئيس المؤسسة الشيخ أبو أنس الصافي مستشفى النصر العام بمدينة .
وقدم الوفد معدات ومستلزمات طبية لمستشفى النصر تسلمها نائب مدير المستشفى محمد صالح عثمان.

اخبار اليمن اليوم الأحد 21/7/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق