اخبار اليمن مباشر اليوم - عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 20/7/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم السبت، وأهتمت البعض منها بالضربات الجوية التي نفذها العربي، صباح اليوم، على عدد من مواقع مليشيات في .
وركزت أخرى على تقدم قوات الجيش الوطني في محافظة صعدة، حيث سيطرت القوات ، أمس الجمعة، على مواقع جديدة بمديرية باقم في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي.

ورصدت عدن تايم" العديد من التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الإمارات اليوم" وتحت عنوان"

الميليشيات تحرم اليمنيين الحج والعلاج في الخارج

قالت الصحيفة: حرمت الإيرانية، المواطنين في مناطق سيطرتها أداء فريضة الحج أو السفر للعلاج في الخارج، بعد حظر سفر أي مواطن يحمل جواز سفر صادراً من الحكومة اليمنية إلى خارج اليمن.

عملية نوعية تستهدف مواقع عسكرية مشروعة بصنعاء

وبحسب موقع العربية: صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة للتحالف نفذت فجر السبت، عملية عسكرية لتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ باليستية في محافظة صنعاء.
وأوضح العقيد المالكي أن عملية الاستهداف امتداد للعمليات العسكرية السابقة والتي تم تنفيذها من قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستهداف وتدمير قدرات الدفاع الجوي والقدرات العدائية الأخرى.

الإرياني يحذر من تبعات قرار الميليشيا مصادرة جوازات السفر

قالت وكالات خارجية" إن وزير الإعلام معمر الارياني حذر من تبعات قرار بحظر سفر اليمنيين في مناطق سيطرتها ومصادرة جوازات السفر الصادرة عن مصلحة الهجرة والجوازات منذ العام 2015م.
وأوضح وزير الإعلام لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قيام ميليشيا الحوثي الموالية لإيران بإصدار تعليماتها إلى نقاطها الأمنية بمصادرة جوازات السفر الصادرة عن مكاتب فروع في المحافظات المحررة، جاء بعد الجهود التي بذلتها الحكومة الشرعية لتوفير الجوازات وتسهيل الحصول عليها من المحافظات كافة لتسهيل سفرهم لغرض الدراسة والعلاج والعمل.

الميليشيا تقوّض جهود السلام

من جانبها قالت صحيفة البيان" فيما أبدى المبعوث الدولي الخاص باليمن تفاؤله بانتهاء الحرب في اليمن هذا العام ردت الميليشيا بإجراءات من شأنها أن تقوض عملية السلام في .
حيث أقدمت على نشر مجاميع من القناصة من جديد بالقرب من خطوط التماس
وعقب اتفاق الشرعية وممثلي الميليشيا على كافة تفاصيل تنفيذ اتفاق إعادة الانتشار من موانئ ومدينة الحديدة أكد غريفيث في إفادته أمام مجلس الأمن الدولي أنه لا يستطيع التوقف عن التفكير أن اليمن يقترب من نهاية الحرب. مبيناً أنه لم يكن من قال ذلك بل مسؤول كبير وحكيم جداً في المنطقة، حيث قال مؤخراً إن هذه الحرب يمكن أن تنتهي هذا العام.

الجيش الوطني يحرر سلسلة جبلية بمعاقل الحوثي

وفي المعارك الدائرة في صعدة قالت صحيفة الخليج: سيطرت قوات الجيش الوطني، أمس الجمعة، على مواقع جديدة بمديرية باقم في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي الانقلابية، شمالي البلاد. وقال مصدر عسكري: إن ألوية الجيش الوطني في محور باقم استعادت السيطرة على السلسلة الجبلية المحاذية لجبال النار شمالي المديرية.

القاعدة تعاود التحرّش بمناطق استراتيجية في اليمن

بدورها قالت صحيفة العرب اللندنية: شنّ تنظيم القاعدة، الجمعة، هجوما على نقطة أمنية بمحافظة أبين أوقع خسائر بشرية، وذلك في أكبر ظهور من نوعه للتنظيم بعد سلسلة الضربات الكبيرة التي تلقاها خلال السنوات الأخيرة وأسفرت عن طرده من مناطق كان يحتلّها وعلى انحسار وجوده في مناطق أخرى من ضمنها مناطق بأبين كانت تعدّ في السابق من أكبر معاقله.

توطين اللاجئين.. مخطط حوثي لتجنيد المرتزقة الأفارقة

أما موقع العين الإخبارية قال: تعاني مليشيا الحوثي الانقلابية عجزا واضحا في أعداد المقاتلين، بعد فشلها بإقناع القبائل اليمنية في الدفع بمزيد من أبنائها إلى محارق الموت، ما اضطرها للبحث عن بدائل جديدة لتعويض عشرات الآلاف من مقاتليها الذين التهمتهم جبهات القتال خلال السنوات الخمس الماضية.

الحوثيون يجبرون الأهالي على إحضار أبنائهم للمراكز الصيفية

وفي خبر لصحيفة الاتحاد" لجأت ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران إلى تهديد أولياء أمور طلاب المدارس لإرسال أبنائهم إلى المراكز الصيفية التي أقاموها في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، بهدف تجنيد المزيد من المقاتلين في صفوفهم المنهارة. وأفاد مصدر محلي في محافظة البيضاء، بأن ميليشيات الحوثي قامت بتهديد أهالي مناطق خاضعة لسيطرتهم عقب رفضهم السماح لأبنائهم المشاركة في المراكز الصيفية التي أطلقها الحوثيون خلال الأيام الماضية.

الشرعية تشدد على تنفيذ الاتفاقيات وفقاً لمفهوم «استوكهولم»

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" حيث أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء أول من أمس (الخميس)، أهمية تنفيذ عملية إعادة الانتشار في محافظة الحديدة، غرب البلاد، وفقاً لمفهوم العمليات المتفق عليها في مشاورات استوكهولم.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، قول السفير عبد الله السعدي، مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة في كلمة اليمن التي ألقاها، أول من أمس، في مجلس الأمن الدولي، إنه يجب تطبيق آلية الرقابة الثلاثية والتركيز على استكمال كل مرحلة لإعادة الانتشار، قبل البدء في أي مراحل لاحقة، والتأكيد على تنفيذ المرحلة الثانية من إعادة الانتشار بعد تحديد هوية السلطة المحلية (التي من شأنها إدارة المناطق التي جرى فيها إعادة الانتشار) والأجهزة الأمنية وآلية تحصيل الموارد المالية.

اخبار اليمن اليوم السبت 20/7/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق