اخبار اليمن الان - تقرير من كهرباء لحج يكشف الوضع الحالي لمنطقة لحج لعام 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 15/7/2019

الحوطة / محمد السلامي :كشف تقرير مقدم من مؤسسة الكهرباء حول الوضع الحالي لكهرباء منطقة لحج لعام 2019 والصعوبات والمشكلات .
وحصلت " تايم" على نسخة بعد تأجيل مناقشته إلى الاجتماع القادم من قبل المكتب التنفيذي بالمحافظة .

وأوضح التقرير جملة من الأسباب الذي أدت إلى انخفاض التوليد والذي أدت إلى تفاقم معاناة المواطنين في ظل الانقطاعات المتكررة والمستمرة .
وكان في مقدمة تلك الأسباب الذي ادى إلى العجز انخفاض التوليد بلغت القدرة الانتاجية 18 ميجا فقط موزعة بين الحوطة وتبن مشيرا الى الحاجة المستمرة وزيادة الطلب على الكهرباء الذي بلغ إلى 66 ميجا وات في ظل النمو السكاني والتوسع العمراني مما إلى حدوث عجز يقدر ب47 ميجاوات أي بنسبة 75بالمائة .

بالإضافة إلى تهالك الشبكة نتيجة قدمها لكونها تم انشائها في السبعينات من القرن الماضي ولم تحظى باي أعمال صيانة اوتاهيل غير مايتم من إجراءات روتينية وترقيعية إلى جانب إلى مادمت الحرب حيث تمت حلول ترفيهية لها.
وأكد التقرير إلى غياب الصيانة لمحطة عباس لتوليد الكهرباء القديمة بالحوطة نتيجة لعدم توفير مصادر التمويل اللازم لأعمال الصيانة من وزارة المالية رغم المتابعات المستمرة مما أدى إلى اختناق كافة المحطات التحويلية الرئيسية والفرعية نتيجة لتهالك وقدم الشبكة .
وبهذا التقرير يكون قد شهد شاهدا من أهلها على أسباب تردي الأوضاع بالحوطة وتبن وزيادة حدة الانقطاعات وتفاقم معاناة الأهالي في المديريتين نتيجة لهذه الانقطاعات .

اخبار اليمن اليوم الاثنين 15/7/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق