اخبار اليمن مباشر اليوم - 5.59 مليارات دولار مساعدات الإمارات لليمن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 14/7/2019

تايم/ رصد-خاصبلغ إجمالي ما قدمته دولة العربية المتحدة من مساعدات إلى اليمن خلال الفترة من أبريل 2015 إلى يونيو 2019، 20.57 مليار درهم إماراتي (5.59 مليارات دولار أميركي).
ونقلت صحيفة البيان الإماراتية تقرير حصلت على نسخة منه من وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن 66% من تلك المساعدات خصصت للمشاريع التنموية و34% للمساعدات الإنسانية.
استحوذ دعم البرامج العامة على 53% من حجم المساعدات الإماراتية لليمن بما يعادل 10 مليارات و800 ألف درهم إماراتي (2.95 مليار دولار أمريكي)، في حين شكلت المساعدات الغذائية الطارئة والإنسانية 15% من حجم تلك المساعدات بما يعادل 3 مليارات و128 ألف درهم (0.85 مليار دولار أمريكي)، بينما حصل قطاع الصحة على 11% من مجموع المساعدات الإماراتية في اليمن بما يزيد على ملياري درهم إماراتي (0.59 مليار دولار أميركي)، كما استحوذ دعم قطاع الطاقة على ما نسبته 9% بما يزيد على مليار ونصف المليار درهم (0.48 مليار دولار أمريكي)
وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن 2.051 مليار درهم إماراتي (557.6 مليون دولار أمريكي) كان حجم المساعدات الإماراتية المقدمة لمحافظة من يونيو 2018 إلى يونيو 2019.

وحدة متكاملة لضخ مياه تعمل بالطاقة الشمسية في شبوة
في محافظة شبوة افتُتِحت وحدة متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية في منطقتي الديمة والغجلة بمديرية مرخة السفلى في المحافظة، يستفيد منها أهالي المنطقتين والقرى المجاورة لهما، بدعم من الإمارات.

وقال ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة حميد الشامسي إنَّ هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع الحيوية التي تستهدف الإمارات وقيادتها من ورائها تحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن بصورة عامة وتخفيف معاناة السكان ودعم مشاريع البنية التحتية لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وأشار الشامسي إلى سعي الإمارات لحل مشكلات نقص المياه وندرتها في مناطق محافظة شبوة خاصة أنها تعاني شحاً فيها.
وعبر نائب مدير مؤسسة مياه الريف في شبوة المهندس مروان بارويس عن جزيل شكره للإمارات حكومةً وشعباً على ما تنفذه من مشاريع لدعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية تخفيفاً لمعاناة المواطنين في المناطق اليمنية المحررة.

وعبر أهالي وسكان المناطق المستفيدة عن خالص شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر على الجهود التي تبذل لتنفيذ مشاريع خدمية حيوية تخفف من معاناتهم.

مساعدات غذائية لـ9600 مواطن بالساحل الغربي
وفي الساحل الغربي قدمت دولة الإمارات مساعدات غذائية لأهالي منطقة غليفقة بمديرية الدريهمي وأهالي مديريتي الخوخة وموزع استفاد منها أكثر من 9600 نسمة، ضمن المساعدات الإنسانية والمبادرات والأنشطة المتواصلة التي تنفذها في كل المناطق والمديريات المحررة بالساحل الغربي.
وأكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، أن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بتوفير كل الاحتياجات الأساسية لمختلف الأسر اليمنية على امتداد الساحل الغربي بجانب التزامها الإنساني باستكمال تطبيع الأوضاع وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين اليمنيين في الساحل الغربي، عبر تنفيذ المزيد من المشاريع والمبادرات الإنسانية والخدمية والتنموية والاجتماعية الملبية لاحتياجاتهم.
من جهتهم، ثمن المستفيدون من المساعدات جهود ودعم دولة الإمارات الذي شمل مديريات الدريهمي والخوخة والوازعية وبقية مديريات الساحل الغربي المحررة، مؤكدين أن المساعدات الغذائية التي تم توزيعها على أهالي غليفقة والخوخة والوازعية تأتي في إطار المساعدات المستمرة التي تلبي احتياجاتهم الأساسية بشكل كامل.

يذكر أن دولة الإمارات وزعت، عبر ذراعها الإنسانية "هيئة الهلال الأحمر"، منذ بداية عام التسامح 2019 حتى منتصف شهر يونيو الجاري، أكثر من 83 ألف سلة غذائية متكاملة، استفاد منها أكثر من 581 ألف نسمة موزعين على 9 مديريات هي "ذو باب والمخا والوازعية وموزع والخوخة والتحيتا وحيس والدريهمي والحالي"

مركز إنزال سمكي للصيادين في باب المندب بمديرية ذوباب
افتُتِح في منطقة باب المندب، بمديرية ذو باب في الساحل الغربي اليمني، مركز للإنزال السمكي بعد إعادة تأهيله وترميمه وتجهيزه بدعم من دولة الإمارات.

ويعد مركز الانزال السمكي في باب المندب هو المركز رقم 24 على الشريط الساحلي بالساحل الغربي لليمن بدعم اماراتي.
وقال ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي إن هذا المشروع تم تنفيذه بهدف إتاحة الفرصة أمام أكثر من 4000 صياد في مناطق المتينة والجلبة ورأس الحسي والنخيل والسقف والغويرق والبقعة والفازة، للعودة إلى ممارسة نشاطهم مجدداً في مجال الصيد، وتفعيل حركة بيع وتسويق الأسماك.
وأوضح أن المشروع يأتي ضمن 24 مركزاً للإنزال السمكي، تم تأهيلها وإنشاؤها من قبل دولة الإمارات، على امتداد قرى ومناطق الساحل الغربي.
من جانبه، أكد محمد فضل الشاعري، مدير عام مديرية ذو باب، أن دولة الإمارات أدّت دوراً كبيراً وأساسياً في إعادة تطبيع الحياة بمختلف مناطق المديرية، من خلال تأهيل وترميم 6 مراكز للإنزال السمكي في واحجة والكدحة والجديد وذو باب وباب المندب.

وأشار الشاعري إلى أن هذه المشاريع الحيوية التي مَوَّلتها الإمارات، وأشرفت على تنفيذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تخدم أكثر من 30 ألف نسمة.

من جانبهم، ثمَّن الصيادون المستفيدون الجهود التي تبذلها دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، التي تعمل على تقديم الدعم السخي في مختلف المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية، على امتداد قرى ومناطق الساحل الغربي.

اخبار اليمن اليوم الأحد 14/7/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - 5.59 مليارات دولار مساعدات الإمارات لليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق