اخبار اليمن الان - أرضية مشتركة تختتم ورشة تدريب وسطاء لمسح نزاعات مديرية المنصورة عدن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 12/7/2019

/خاص:اختتمت مؤسسة أكون للحقوق والحريات بعدن، الورشة التدريبية الخاصة بالوسطاء من السلطة المحلية لمسح النزاعات بمديرية المنصورة محافظة عدن، والذي نفذتها منظمة البحث عن أرضية مشتركة، والتي استمرت على مدى خمسة أيام.

وفي اختتام الدورة التدريبية أوضحت الأخت/ عهد جعسوس _ المسؤولة الإدارية في المؤسسة، أن المؤسسة تقوم بعدة نشاطات وفعاليات لمعرفة أهم القضايا والمشاكل لتوصلها لحل جذري، لكي نعالج أهم هذه القضايا والمشاكل المجتمعية، من حيث أننا أيضا نعاني الكثير منها مثل طفح المجاري وانتشار القمامة مما يسبب أمراض خطيرة، ونحن في المؤسسة نقوم بوجود الحل للحد منها.

وأضافت جعسوس قائلة: أن هذه القضايا مهمة بالنسبة لنا وللمواطن بشكلا عام ونقدم الخدمة التي يستفيد منها الجميع لكي يعيش بسلام، وهذا من خلال المشاركة المجتمعية بيننا وبين المجتمع من خلال عمل أرضية مشتركة مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة بيننا وبين المجلس المحلي بالمديرية.

من جانبها قالت الأخت/ نعمه مالي _ منسقة المشروع لدى منظمة البحث عن أرضية مشتركة، أننا اليوم نختتم ثلاث جلسات الذي كانت باليوم الواحد لمدة خمسة أيام، والتي تم استضافتنا فيها مؤسسة أكون الممثلة بالاخوات عهد جعسوس وليلى الشبيبي ونشكرهم على ماقدموه من تسهيلات لخدمة مجتمعهم.

وأضافت قائلة: من خلال الثلاث الجلسات نعمل مسح الجميع القضايا المتواجده بالمجتمع بعد مسح النزاعات.. مشيرة إلى انه سيتم توزيع استمارات للمتدربين وأن هذه الجلسات من خلالها تحقق ما هو موجود من قضايا في الواقع من خلالها يتم صياغة المشاريع المهمة الذي تحتاجها المديرية لعمل حل جذري لأهم القضايا التي تعاني منها المديرية.

كما تحدثت مالي على أن المشروع يسعى بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني المحلية إلى تطوير قدرات هياكل الحكم المحلي لتعزيز الاستقرار والتماسك الاجتماعي، كما يعمل على الاستفادة من نهج الحوار المجتمعي الخاص بمنظمة البحث عن أرضية مشتركة وذلك بإشراك المجتمعات المحلية والمستفيدين والجهات الفاعلة.

من/ أشجان المقطري

اخبار اليمن اليوم الجمعة 12/7/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - أرضية مشتركة تختتم ورشة تدريب وسطاء لمسح نزاعات مديرية المنصورة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق