اخبار اليمن الان - منظمات دولية تقدم دعمها لمستشفى بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 12/7/2019

الحوطة / محمد السلامي :قال د. محسن مرشد مدير مستشفى ابن خلدون بلحج ان عددا من المنظمات الدولية منها انتر سوس واليونيسف ومنظمة الصحة العالمية والهيئة الطبية الدولية وتيكا التركية قدموا دعما في تجهيز المستشفى بالمعدات والأجهزة الطبية والتي.ستسهم بالنهوض بوضع المستشفى .
كما قدمت المنظمات الدولية علاجات للمرض وعلاجات وسوائل وريدية وجميع هذه العلاجات كانت إسعاف نظرا لحاجة المستشفى إليها في ظل الإمكانيات الشحيحة الذي نعاني منها .

وذكر د.مرشد ان من بين هذه المساعدات حصول المستشفى على 30 وحدة تكييف مركزية سعة الواحدة 5طن .تم تركيبها في مختلف الأقسام الهامة .
وقال : وفي الوقت الحالي نحن بحاجة إلى الأنسولين كون ماتم استلامه من 500 600ونحن بحاجة إلى 1000من قبل الوزارة عن طريق المستودعات الطبية .

وأضاف مرشد : في ظل الحاجة المتزايدة والمستمرة نتمنى من الجهات الداعمة التعرف إلى احتياجاتنا خاصة وأننا نقدم خدمات للمرض بشكل مجاني أو عن طريق الإعفاءات .

وكشف عن تعطل إحدى ثلاجات حفظ الموتى بشكل كلي ولم يتبقى غير ثلاجتين وهي لاتكفي خاصة وان هناك المزيد من الجثث التي تأتي من مختلف المناطق والمديريات والافارقة حيث تصل بعضها وهي شبة متعفنة لذلك نحن بحاجة إلى ثلاجات إضافية واتخاذ الإجراءات القانونية بسرعة في القضايا المرتبطة بتلك الجثث للتخفيف من الضغط على سعة الثلاجتين الذي تعمل حاليا .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 12/7/2019

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق