اخبار اليمن مباشر اليوم - البرلمان اليمني يناشد الامم المتحدة التدخل لإيقاف احكام الاعدام #الحـوثية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 11/7/2019

تايم / سبأناشدت هيئة رئاسة البرلمان اليمني ، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات العلاقة بتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية بالعمل على عدم قيام عصابة الانقلاب بتنفيذ أحكام الإعدام الباطلة غير بحق ال (37) شخصاً هم بحكم الاسرى وضمن قوائم تبادل الاسرى .

ودعت وفقا لوكالة الانباء سبأ كل المنظمات ذات العلاقة الى التصدي لمثل هذه الاعمال الإجرامية التي تتعارض مع كل القيم والمبادئ والشرائع السماوية والقوانين الإنسانية وإيقاف وردع تلك الممارسات والانتهاكات .

كما دعت الهيئة المبعوث الاممي الى اليمن، ، إلى تحمل مسؤولياته عما تقوم به الميليشيات الحوثية من أعمال وممارسات وانتهاكات للدستور والقوانين ومنها إصدار أحكام تقضي بإعدام (37) شخصاً من المختطفين والمعتقلين لديها دون مسوغ قانوني وبالمخالفة للدستور وللمواثيق والأعراف الدولية على الرغم من كونهم ضمن كشوفات تبادل الاسرى المسلمة للأمم المتحدة وضمن اتفاق السويد.. معتبرة هذه الإنتهاكات التي تمارسها الميليشيات "جريمة لا يمكن السكوت عنها" .

ودانت الهيئة الدعوات التي تطلقها عصابة الحوثي الانقلابية بشأن ما يسمى برفع الحصانة عن أعضاء مجلس النواب الذين حضروا اجتماع لغرض محاكمتهم والمطالبة بإعدامهم ومصادرة ممتلكاتهم والاستيلاء على منازلهم .. واصفة ما تسعى له الميليشيات بإنه عمل غير مشروع من جهه لاشرعية لها، وهو ما يعد خطراً جسيماً وانتهاك واضح لكل الحقوق والحريات والمعاهدات والمواثيق الدولية والإنسانية بتلك الاجراءات الباطلة والتي هي بحكم العدم .

اخبار اليمن اليوم الخميس 11/7/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق