اخبار اليمن مباشر اليوم - التصريحات التي ابعدت "شريم" من حكومة "معين"

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 11/7/2019

تايم / خاص :استبعد د.عزي شريم وزير المياه والبيئة من حكومة دولة د.معين عبدالملك اثر قرار اصدره الاخير قضى بإيقاف الاول عن العمل وتكليف وكيل الوزارة للقيام باعماله، وهي المرة الاولى التي يتم فيها ايقاف وزير يمني عن العمل من قبل رئيس الحكومة.

وجاء في القرار الذي حصلت "عدن تايم" على نسخة منه ان الايقاف جاء عقب التشاور مع ونتيجة لانقطاع شريم عن حضور اجتماعات مجلس الوزراء منذ 8 اشهر وارتكابه تجاوزات.. الا ان مراقبين علقوا على القرار بان ابعاد الوزير شريم ليس لانقطاعه عن اجتماعات مجلس الوزراء مشيرين ان هناك من الوزراء منقطعين عن المجلس من عهد حكومتي ومعين ولم يطالهم قرار التوقيف والابعاد.

وأكد مراقبون ان من بين الاسباب الرئيسة التي ادت بابعاد الوزير شريم من الحكومة تصريحاته الاخير لقناة الغد المشرق مؤخرا التي انتقد فيها الحكومة وادائها وكشف الدكتور شريم معلومات صادمة عن وضع الحكومة ومنظومة الشرعيّة عموما ، متّهما قوى نافذة لم يسمّها بالتآمر على الرئيس هادي .

وقال شريم  في سياق المقابلة التلفزيونية الجمعة الماضية إن هناك سوء فهم للصلاحيّات والمسؤوليّات من قبل البعض في الشرعيّة اليمنيّة أدّت إلى التعدّي على صلاحياته كوزير ، محذّرا تلك القوى بأنه لن يسمح لها بتهميشه أو عرقلة عمله في الوزارة .

وسخر د شريم  من نسبة حضور الوزراء لاجتماعات الحكومة في عدن ، ومن عدم قدرتها على تحقيق شي حتى الآن من برنامج الــ 100 يوم الذي اطلقته  بعد تعيينها  ، موضّحا عن هذه الإخفاقات سببها الفساد الذي بلغ مرتبة خطيرة

وقدّم د.شريم نماذج على الفشل الحكومي منها استمرار مشكلة الكهرباء في عدن  رغم انفاق مبالغ ضخمة لإصلاحها .

واستغرب د.شريم  صدور قرارات في وزارة الخارجيّة رغم شغور المنصب بالإستقالة .

وكشف د.شريم عن تعرّض  الرئيس "هادي"  لمؤامرات بدأت من وما زالت مستمرة إلى اليوم مؤكدا ان الأوضاع الإستتثنائيّة التي تمر بها اليمن  تتطلّب قادة استثنائيّين .

وعن الصعوبات التي تواجهها  الوزارة أوضح أنها تتلخص في غياب الإمكانيات وعدم معرفة البعض في الحكومة لحدود صلاحياته ، موضّحا بأن وزارة المياه والبيئة تعمل حاليا بميزانية لا تتجاوز 1500 دولار شهريّا  ، ووصل الأمر حد انقطاع المياه عن مبنى الوزارة نفسها في العاصمة المؤقتة عدن وهو الأمر الذي اثار موجة سخريّة لدى المواطنين .

اخبار اليمن اليوم الخميس 11/7/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - التصريحات التي ابعدت "شريم" من حكومة "معين" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق