اخبار اليمن مباشر اليوم - المتمردون يفتعلون أزمات وقود وينعشون السوق السوداء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 11/7/2019

تايم - عدن:اتهمت اللجنة الاقتصادية العليا، التابعة للحكومة ، ما يُسمى ب«شركة النفط الحوثية» بافتعال أزمات الوقود، ونشر شائعات، وتهديد التجار؛ بعد منع السفن المصرح لها بالدخول، والتفريغ في ميناء ، ما يسهم في تفاقم أزمات الوقود، وتعزيز السوق السوداء.

وأثبتت اللجنة في بيان، بطلان مزاعم في وجود أزمة مشتقات نفطية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات، مؤكدة أن الإحصاءات الرسمية تشير إلى أن حصة ميناء الحديدة من ورادات المشتقات النفطية المصرح لها من الحكومة وصلت إلى نحو 70% من إجمالي واردات الموانئ اليمنية.

كذلك أشارت اللجنة الاقتصادية إلى أنها منحت قبل يومين الناقلة «داماس» تصريح الدخول إلى ميناء الحديدة، وعلى متنها نحو 25 ألف طن من مادة البنزين، لافتة إلى أن أي طلب مكتمل وموافق للشروط يمنح التصريح اللازم.

وحمّلت اللجنة، الميليشيات مسؤولية الارتفاع في أسعار الوقود؛ بسبب بيع المشتقات النفطية في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين بسعر يزيد ب40%، على السعر الطبيعي في السوق الرسمية، وبما يزيد على 150% في السوق السوداء.

وحذّرت اللجنة، من المضاربة على العملة بأموال المشتقات النفطية، والتسبب في انهيارها.

اخبار اليمن اليوم الخميس 11/7/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق