اخبار اليمن مباشر اليوم - إنتقادات جنوبية لقناة "روسيا اليوم" ومطالبات بالاعتذار

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 10/7/2019

تايم / فتاح المحرميأثارت قناة روسيا اليوم (RT) جدلاً واسعاً ، عقب استضافتها صحفي موالي للحوثيين (متحوث) ومقيم في الخارج ، يدعى محمد النعماني واطلقت عليه المتحدث الرسمي بأسم قوات الحراك الجنوبي ، في حين أنه ليس له علاقة بالحراك ، ناهيك عن إساءته في حديثه للجنوب والتحالف العربي.
وقوبل هذا التوصيف بانتقادات جنوبية واسعة من قادة وسياسيين ونشطاء - رصدها (عدن تايم) - واللذين عبروا عن استيائهم من هذا التناول والتوصيف ، وطالبوا القناة بالاعتذار ، فيما ذهب البعض لدعوة مكتب الإنتقالي في روسيا للذهاب للقناة وتقديم رسالة اعتراض والمطالبة بالاعتذار.

انتقادات ورسائل

وعلق القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد موجها رسالة لقناة روسيا اليوم دعاها للحفاظ على مصداقيتها حيث وهي استضافة شخصية اتهمها بالعمالة لإيران وليس له علاقة بالحراك.
وقال بن فريد : "على قناة روسيا اليوم أن تحافظ على مصداقيتها ولا تخسر مكانتها بعرض هذه الأصوات الهزيلة المعزولة التي تستطيع أن تكسب حتى ظلها في ، هذا الرجل عميل إيراني بنسبة ١٠٠% ولا توجد له علاقة البته بالحراك الجنوبي العظيم" ، مشيراً "الاخوة في المملكة والإمارات يعلمون من هي قوى الحراك وما هو دورها".

وتساءل المحامي يحيى غالب الشعيبي كيف تنطلي هذه الكذبة على قناة عريقة مثل روسيا اليوم ؟ حيث أنه لا يوجد مسمى ناطق لقوات الحراك ، والشخص ليس له علاقة بالحراك.
وقال الشعيبي : "قناه عريقه مثل روسياء اليوم تحظى بشعبية كبيرة بالجنوب، لانعلم كيف تنطلي عليها مثل هذه الترهات والاكاذيب، لايوجد مسمى ناطق قوات الحراك الجنوبي وثانيا لاعلاقه لهذا الشخص بالحراك الجنوبي ، هذا الشخص ينتحل صفة الجنوب سياسيا بكل المراحل يخترق مكونات جنوبية لتمزيق وحدة ابنا الجنوب".

وانتقد عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطيه ما ذهبت إليه قناة روسيا اليوم في هذا التوصيف ، وقال : " لم نتوقع من قناتكم التي نعتبرها افضل قناة تحافظ على المصداقية أن تستضيف شخص تافه على انه إعلامي جنوبي وتعطيه صفة جنوبية وهو في الأساس يهاجم المقاومة الجنوبية وتعتبره قوى الثورة الجنوبية عدو".

بدوره انتقد الناشط عارف بن محسن القناة ، وقال : "كيف لقناة مثل قناة روسيا ان تنزلق وتأتي لنا بالمتحوث محمد النعماني ليتحدث من لندن وتصفه بالمتحدث الرسمي بأسم قوات الحراك الجنوبي".

‏‎وقال الناشط حسان فرحان موجها رسالته للقناة : قناة"RT"من أين تبحثون عن هؤلاء الأشخاص وتسقطونهم علينا؟! هذا يمثل الحراك الجنوبي هذا الشخص لايمثل الا نفسه لكن قناة "روسيا اليوم" خلوكم مهنيين ويجيوا أشخاص فعلا تمثل الحراك هذا الشخص اول مرة اشوفه واسلوبه يدل انه عمره ماشارك في أي فعالية للحراك الجنوبي قناة RT احترموا عقولنا بليز.

دعوة للتصحيح والإعتذار

الناشطة اروى الجريري أعتبرت وصف القناة للمتحوث النعماني بناطق قوات الحراك تزييف وبداية انحراف للقناة عن مسارها ، ودعت القناة للإعتذار.
وقالت : محمد النعماني لا يمثل الجنوبين من أي مصيبة جاء هذا منتحل مناضل جنوبي ، لا نعرفة ولا يمثلنا هؤلاء هم لصوص الثورات والثروات ، شعب الجنوب لا يعترف الا بأبنائه المعروفين ، كنا نحترم هذة القناة والآن نشعر أنها بدأت تنحرف عن مسارها والمصداقية تقدم شخصيات مزيفة ينسب نفسه للجنوب والحراك الجنوبي ، ونحن هنا نطالب القناة بتصحيح التوصيف والإعتذار.

بدوره الكاتب والناشط السياسي محمد مظفر رأى أن على مكتب الإنتقالي في موسكو للعب دور فيه هذا الأمر ، وقال : "يفترض من مكتبنا في موسكو التواصل مع ادارة القناة رسميا وتقديم رساله اعتراض ومطالبه القناة بالاعتذار وتصحيح الخطاء على القناة".

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 10/7/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - إنتقادات جنوبية لقناة "روسيا اليوم" ومطالبات بالاعتذار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق