اخبار اليمن مباشر اليوم - مراسل عربي غطى حرب 94 : الجنوب يمر اليوم بمنعطف خطير

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 8/7/2019

/ استماعوصف الصحفي المغربي توفيق جازوليت كبير مراسلي محطة ام بي سي إبانحرب صيف 94م ، تلك الحرب بالحرب غير العادلة.
وقال جازوليت في مداخلة هاتفية مع برنامج (هنا العاصمة) الذي تبثه اذاعة (هنا عدن) ان الحرب التي شنتها على عدن انتهت في يوم السابع من يوليو ولكنها في حقيقة الواقع انهت الوحدة بالواقع الملموس.
وأضاف إن الوحدة في نهاية المطاف لم تهدف إلى وحدة مع طرف ند وانما هدفت إلى ضم للشمال، معللا ذلك من خلال تنصل رئيس الشمال علي عبدالله صالح عن تطبيق مقتضيات الوحدة.
ووصف جازوليت المرحلة التي يعيشها الجنوب اليوم بالخطيرة وقال: " ان الجنوب اليوم يمر بمنعطف خطير، وان الجنوب اليوم يشهد تضامن من بعض دول الجوار كدولتي السعودية والامارات إلا انه على الصعيد الدولي يشهد غياب وانه لابد من اقناع الأمم المتحدة بالحق الجنوبي.
وشدد جازوليت كمراقب للواضع في الجنوب على ضرورة تقوية الجبهة الداخلية .. مضيفا: كلنا يدرك حجم الشعبية التي يتمتع بها ، لكن انصح بضرورة اشراك جميع المكونات الجنوبية الأخرى كجزء من خطة تقوية الجبهة الداخلية.
واستعرض جازوليت طرق منح حق الشعوب في الانفصال وقال ان الجنوب لو أراد ان يعود لسابق عهده فلابد ان يمر بمراحل أولها حكم ذاتي والاستفتاء ومن ثم استعادة الدولة.
وحول ما يقوم به المجلس الانتقالي الجنوبي من جهود ، قال: أنا على اطلاع بكل ما يقوم به من حوار داخلي وخطوات رائعة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المرحلة ككل.

اخبار اليمن اليوم الاثنين 8/7/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - مراسل عربي غطى حرب 94 : الجنوب يمر اليوم بمنعطف خطير في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق