اخبار اليمن الان - سيئون: مسيرة حاشدة للانتقالي تطالب بتأمين وادي #حضـرموت

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 7/7/2019

/ خاصشهدت مدينة سيئون بوادي عصر اليوم الأحد مسيرة جماهيرة كبرى ، وذلك تلبية لدعوة أطلقتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت ، واتت هذه المسيرة إحياءً لذكرى يوم الأرض ذكرى اجتياح قوى الشمال للجنوب في العام 1994م ، ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تطالب برحيل القوات الشمالية من وادي حضرموت ، وتمكين من أمن الوادي وحماية مواطنيه من الانفلات الأمني الحاصل.

قادة وسياسيين ونشطاء رصدت تعليقاتهم ( تايم) أكدوا أن تظاهرة سيئون الحاشدة أتت اليوم لتؤكد على جنوبية حضرموت وان الجنوبيين سائرون نحو هدفهم في استعادة دولتهم ، وكذلك تجدد مطالب اخراج القوات الشمالية من وادي حضرموت وتضع تحريره على المحك.

رسالة على العالم فهمها

قيام دولة الجنوب بعيداً عن واليمننة ، ونيل الاستقلال الناجز ، رسائل أرسلتها مسيرة سيئون اليوم وعلى الداخل والخارج فهم هذه الرسالة.
وفي هذا الصدد يقول المحلل السياسي الجنوبي د.حسين لقور بن عيدان : "عندما تخرج الجماهير في وادي حضرموت بكل هذا الإصرار و في ذكرى اليوم الذي ظنت فيه قوى النفوذ والفساد اليمنية أنها أحكمت سيطرتها على الجنوب يعكس حقيقة واحدة وهي أن الجنوبيين سائرون نحو هدفهم الرئيس و هو إستعادة هويتهم وقيام دولتهم الجنوبية بعيدا عن صنعاء واليمننة التي فرضت عليه".

ويضيف القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد : في يافع .. في الضالع .. في أبين .. في عدن والمهرة .. في شبوة ، وفي .. واليوم في سيئون بحضرموت، مسيرات جماهيرية لا تنتهي تقولها بصوت واحد الإستقلال ولا غيره".
مضيفاً : هذه الجماهير تردد "هذه أرضنا ولن نقبل إلا أن نكون أسيادها في إطار دولة مستقلة ، وعلى العالم أن يفهم هذه الحقيقة لأننا لا نملك غيرها ولا نقبل سواها".

تحرير وادي حضرموت على المحك

وإلى جانب تلك الرسائل التي أرسلتها مسيرة سيئون اليوم ، يأتي هذا التعبير الشعبي الممثل لشريحة واسعة من أبناء وادي حضرموت ليجدد وضع ملف أمن وادي حضرموت على المحك.
وفي هذا الصدد يقول الناشط السياسي فهد عبدالرحمن العنزي : هذه الحشود في مدينة سيئون حضرموت الوادي القابعة تحت حكم الاخوان وقوات الشمال، وكا هذه الجماهير خرجت ترفض تواجد قوات الاخونج.
مضيفاً : اعتقد ان الامور واضحة ولم يبقى اي عذر للشمال ان يترك الجنوب ويتركو الاجيال القادة تحقق الوحدة ان استطعو قبول بعضهم ، الان خلاص كل هذا عبث ومزيدا من والدماء.

بدوره الشاعر يقول الشاعر عبدالله الجعيدي : ‏هذا هو وادي حضرموت وهذه هي نظرة أبناءه للاحتلال والمحتل والمرتزق والارهابيي فلا تقلقوا على مستقبل الوادي فوالله أنه يقف ببشره وشجره وحجره ضد المحتل وزبانيته الذين باتوا منبوذين حتى من نساؤهم.

وتعليقا على هذا الحشد الجماهيري يقول الناشط الوعل الجهيمي : حضرموت لن تقف مكتوفت الأيدي اومغردة خارج السرب الجنوبي بل ستاخذ نصيب الأسد من النضال ضد المحتل الهمجي الزيدي ، طرد هذه القوات الإرهابية الاحمرية واجب وطني على كل الجنوبيين ان يصفومع إخوانهم الحضارم لطرد هذه الشرذمه المارقه من كل تراب حضرموت.

وتأتي المطالب التي رفعها أبناء سيئون اليوم ، وتعليقات النشطاء لتضع ملف وادي حضرموت وإخراج القوات الموالية للإخوان منه واحلال قوات النخبة مكانها وتمكينها من أمن الوادي .. لتعيد هذا المطلب مجدداً وتضعه على المحك.

اخبار اليمن اليوم الأحد 7/7/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - سيئون: مسيرة حاشدة للانتقالي تطالب بتأمين وادي #حضـرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق