اخبار اليمن الان - بالصور.. أزمة نفايات في لحج وسط ارتفاع شكاوي المواطنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 6/7/2019

تايم / صدام اللحجيلم تجد مشكلة النفايات في عاصمة محافظة الحوطة طريقها إلى الحل وسط شكاوى واعتراضات من المواطنين والمسؤولين على حد سواء مع فشل سلطة لحج بإدارة الأزمة ورفع أكوام القمامة من شوارع الحوطة التي بدأت تؤثر على صحة المواطنين بما يتخطى نظافة المدينة ومركز محافظة لحج.

وعبر العديد من سكان المدينة في تصريحات مختلفة عن انتشار القمامة وتزايدها في الفترة الأخيرة في الأماكن العامة للمدينة ما ينذر بانتشار الأمراض بينهم حد قولهم.

وقالوا أن أزمة النفايات ومشكلة عدم التخلص من النفايات المكدسة خارج الحاويات في الحوطة تخلف أزمة خطيرة تهدد الصحة العامة كما أن جبال نفايات ولا سيما الرطبة منها مثل بقايا الطعام التي تُترك لتتعفن تحت أشعة الشمس لها مخاطرها على الصحة مع تكاثر البكتيريا والتي تتزايد جنبًا إلى جنب مع القوارض والطيور والحشرات والناقلات المحتملة لعدوى الأمراض.

ويعتبرون أن إخراج الحوطة من أزمة النفايات الطارئة والتي أصبحت أزمة رعاية صحية أيضاً يتطلب خطة طويلة الأجل وأشاروا إلى أن تخطي المرحلة الأكثر أهمية يكمن في نقل أطنان القمامة على مدار الساعة لاستعادة ثقة المواطنين.

وتظهر في عيادات الأطباء في لحج تبعات أزمة النفايات بحسب مصادر طبية والتي أشارت إلى وجود حالة طوارئ تنذر بحدوث "كارثة" صحية.

ولفتت إلى أن العيادات تستقبل أعداداً من المرضى مع زيادة انقطاع الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة واشتداد أزمة النفايات وإن أكثر المرضى يعانون من الأمراض المزمنة.

اخبار اليمن اليوم السبت 6/7/2019

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق