اخبار اليمن مباشر اليوم - دعوة عاجلة لحماية الوجه الثقافي لعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم السبت 6/7/2019

تايم/ خاصدعت د. أسمهان العلس رئيسة الجمعية اليمنية للتاريخ والآثار بعدن، وزير الثقافة مروان دماج إلى إتخاذ التدابير العاجلة لحماية الوجه الثقافي لعدن ، وبناء استراتيجية إدارة موروثها بفعالية ، ووقف التعامل مع مظاهر العبث بمعالم بسياسة الفعل رد الفعل.

وقالت العلس في بيان صحفي: ان واقع الحال في عدن تحديدا في الوقت الحاضر يتطلب تدخلات رسمية سريعة ذات نهج قانوني وأمني وإداري ، وذلك لوقف نزيف الموروث الثقافي لعدن وتأكله . ولن تنجح الجهود الاستراتيجية مالم تستقيم على قاعدة المحافظة على الموروث الثقافي الماثل على الأرض،
وتثبيت سياسة التعامل معها وتعزيز أخلاقيات الحفاظ عليها من كل الأطراف الرسمية والمجتمعية.
واشارت العلس الى انها سبق ان تقدمت بمشروعا لعقد لقاء تشاوري لحماية الموروث الثقافي لعدن ، على أن يضم اللقاء الجهات الرسمية الواقع تحت سلطتها قانونا مكونات هذا الموروث ، والدوائر الرسمية التي تستفيد من بعض هذه المكونات مثل (( المدار س ، البنوك، المستشفيات ، الهيئة العامة للاتصالات، ميناء-عدن والمنازل و المباني ودور العبادة والأسواق التاريخية التي مازالت تقدم خدمات حيوية للمجتمع)) بهدف تنظيم العلاقة بين هذه الأطراف وتفعيل القوانين المعلقة ، وذلك لصالح صون الموروث الثقافي لعدن، مبدية اسفها لعدم تنفيذ المشروع .

اخبار اليمن اليوم السبت 6/7/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق