اخبار اليمن الان - انجاز مشاريع تربوية في مديرية حجر ب#حضـرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 4/7/2019

/خاص:

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم _مديرمكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون أن مديرية حجر حظيت وتحظى بالعديد من التدخلاتفي المشاريع التربوية والتعليمية منذ الثلاث السنوات الماضية ,بفضل الدعم والرعايةالمستمرة  التي يوليها الراعي الاول للتعليمبحضرموت محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن .

 

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية التفقديةللمديرية للاطلاع على المشاريع المنجزة  والتيستنجز ستدخل الخدمة التشغيلية في العملية التربوية والتعليمية للعام الدراسي الجديد2019/2020 , وتعرف الوكيل عبدون على جاهزية مشروع إعادة تأهيل مبني مجمع الثلاثين مننوفمبر التعليمي للبنات بمنطقة الجول واحتياجاته الضرورية من الاثاث والوسائل التعليمية, وكذا سير العمل الجاري في مشروع بناء مجمع تربوي نوعي للبنات وسكن للمعلمين في منطقة(كنينه) احدى المناطق البعيدة عن عاصمة المديرية وتوفيره لبعض من الاحتياجات الضروريةلمدرسة حمزه بن عبدالمطلب للبنين .

 

 وأشار الوكيل عبدون إلى أن مديرية حجر أصبحت اليومتمتلك مقومات نجاح العملية التربوية والتعليمية خاصة من مواصلة ودعم الفتاة لاستمراريتهافي التعليم حتي الثانوية بالمناطق والقرى النائية وظلت فيها الفتاة محرومة  من إكمال تعليمها  .

 

مؤكداً بأن قيادة مكتب وزارة التربية والتعليمبالمحافظة وضعت في مقدمة اهتماماتها ورؤيتها في ايصال رقعة التعليم خاصة للفتاة الىكل شبر في قرى ومناطق ومدن ربوع حضرموت .

 

مضيفاً بان اليوم تمكنت الفتاة في المديرياتالنائية من مواصلة تعليميها بل وصارت معلمة بعد أخدها للثانوية والدبلوم العالي ومكملةللعملية التربوية والتعليمية .

 

وتطرق وكيل الوزارة _مدير تربية حضرموتإلى بعض التدخلات النوعية من حيث المشاريع التربوية والتعليمية التي شهدتها مديريةحجر بدءاً برياض الاطفال في كل من الجول والصدارة وتغطية الاحتياجات الضرورية كاملةمن الوسائل التعليمية .

 

مشدداً على ضرورة أن تقوم الإدارات التربويةوالتعليمية في المديرية خلال العام الدراسي الجديد2019/2020  بدورها الفاعل في الاشراف الفني والمتابعة المستمرةوالتقييم لأداء المعلمين والمعلمات وتجاوز السلبيات التي رافقت سير العملية التربويةوالتعليمية في العام الماضي  .

 

هذا وقد رافقه في هذه  الزيارة عدد من قيادات الإدارات التربوية والتعليميةبالمديرية .

 الاعلام التربوي 

اخبار اليمن اليوم الخميس 4/7/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق