اخبار اليمن الان - الفاو تدشن مشروع تحسين المعيشة الزراعية في الحصين ب#الضـالع

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 4/7/2019

تايم/ خاصتنفذ منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو بالتنسيق والشراكة مع وزارة الزراعة والري اليمنية و بتمويل من المملكة العربية السعودية ودولة العربية المتحدة مشروع تحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الاشد فقرا ومعاناة ، دشن الدكتور صلاح مدير عام مديرية الحصين رئيس المجلس المحلي والاخ صالح محمد حسين مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية وبحضور العميد الركن قاسم جباري الشخصية الوطنية والاجتماعية بالمديرية والاستاذ رشاد الزهيري وجمع من المستفيدين من الأسر المزارعة بمديرية الحصين تدشين توزيع البذور المحسنة للأسر المستفيدة في مديرية الحصين بمحافظة الذي يأتي ضمن برنامج الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر ضعفا في اليمن .

وتنفذ منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بالتنسيق والشراكة مع وزارة الزراعة والري وتمويل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة مشروع البذور المحسنة .

ويستهدف المشروع (٥٠٠) أسرة مزارعه بالمديرية بهدف تحسين سبل المعيشة للأسر الريفية الأشد فقرا بسبب الأوضاع الإنسانية والمعيشية التي تعتمد على الزراعة كمصدر دخل رئيسي لمعيشتهم .

و قام مكتب الزراعة بمديرية الحصين بتدشين وتوزيع ١٠ طن من بذور الذرة الرفيعة الحمراء وعملت على توزيع ٢,٥ طن من اللوبيا يستفيد منها حوالي (٥٠٠) أسرة بحيث توزع لكل أسرة مستفيدة (٢٠) كيلوجرام من الذرة الرفيعة و (٥) كيلوجرام من اللوبيا .

ويمثل أهمية هذا المشروع في تشجيع المزارعين على التوسع في عملية زراعة الحبوب والخضروات  .

وأدلى مدير عام مديرية الحصين بتصريح قدم شكر قيادة السلطة المحلية بالمديرية الى منظمة الفاو والدول الداعمة والممولة للمشروع على دعمهم واهتمامهم بدعم المزارعين من اجل تحسين العملية الزراعية ، كما دعى المنظمة والدول الى تقديم المزيد من الدعم للمزارعين والمساهمة في توفير احتياجات المزارعين وتطوير العملية الزراعية من خلال تطوير الزراعة في مديرية الحصين باعتبار الزراعة هو مصدر دخل رئيسي لسكان في المديرية .

اخبار اليمن اليوم الخميس 4/7/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - الفاو تدشن مشروع تحسين المعيشة الزراعية في الحصين ب#الضـالع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق