اخبار اليمن مباشر اليوم - المتحدث الرسمي : الإنقطاعات بالكهرباء التي تحدث في المناطق المختلفة بشكل يومي «أمر طبيعي»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الخميس 4/7/2019

عدن تايم / خاص :أكد المتحدث الرسمي محمد المسبحي في وزارة الكهرباء أن عدن شهدت ارتفاعا في أحمال الكهرباء لم يسبق لها أن سجلتها محطات التوليد.

وبلغ معدل الأحمال بحسب المتحدث الرسمي إلى 508 ميجاوات بزيادة 90 ميجا وات عن السنة الماضية، متوقعا أن تشهد المدينة خلال الفترة القادمة ارتفاعا جديدا تتجاوز فيه الأحمال هذا الرقم.

واوضح المتحدث بشأن توقف الوحدوتين في محطة الحسوة 2 وقال انها بسبب عطل فني خسرت الشبكة 45 ميجا مما أدى إلى اتساع فجوة العجز بكمية الطلب على الطاقة الكهربائية.

وأكد أن كل الطواقم الفنية في محطة الحسوة 2 تعمل جاهدة باعادة الوحدتين للخدمة الامر الذي سيقلل من قيمة العجز الحاصل بالشبكة العامة وتخفيف معاناة المواطن في صيفنا هذا .

وقال المسبحي ان تفاقم أعمال الربط العشوائي المباشر من الشبكة الكهربائية لها دور كبير في انقطاع الكهرباء في كثير من المناطق وتسببت بزيادة الاحمال على المحولات والكابلات التي توصل الكهرباء,إلى المستهلكين

وأشار إلى أن تلك الإنقطاعات التي تحدث في المناطق المختلفة بشكل يومي «أمر طبيعي»، ويتم التعامل معها من قبل فرق الطوارئ على وجه السرعة بحد أقصى خلال ساعة أو ساعة ونصف يتم إعادة التيار الكهربائي كما كان.

وقال ان لم توجد حلول جدية ومدروسة لمكافحة الربط العشوائي المواكب للتوسع العمراني فان شبكة الكهرباء في خطر.

وناشد المسبحي بعض الفئات اللامسؤولة من المواطنين إلى وقف مثل هذه الممارسات الشاذة والبعيدة عن ديننا وأخلاقنا، داعياً المواطنين إلى عدم التلاعب بالشبكات والأسلاك الكهربائية والربط العشوائي حفاظا على سلامتهم، والتبليغ فوراً عن أية أفعال من شأنها أن تفضي إلى سرقة التيار الكهربائي.

وأشار أن سارقي التيار الكهربائي يكبدون المؤسسة خسائر كبيرة نتيجة أفعالهم، مما يؤثر سلباً على أداء وعمل المؤسسة، ناهيك عن الضرر الذي يمس بمصلحة المواطن، خاصة وأن الكهرباء أمر أساسي في حياة المواطن. مبيناً أن انقطاع التيار الكهربائي في عدد من المناطق يكون في كثير من الأحيان سببه الربط العشوائي على الشبكات بهدف سرقة التيار الكهربائي.

وطالب المواطنين والجهات العامة والخاصة بالمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء والتعامل بشكل حضاري وعقلاني مع هذه النعمة التي لا تقل أهمية عن نعمة الماء.

اخبار اليمن اليوم الخميس 4/7/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق