اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 3/7/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الأربعاء, حيث ركزت على تقدم قوات الجيش الوطني في محافظة صعدة, في وقت حررت القوات أجزاء واسعة في جبهة المزرق الواقعة بين مديريتي الظاهر وحجة.
وأهتمت أخرى بالليلة الدامية التي شهدتها محافظة البيضاء حيث قتل تسعة أشخاص وأصيب آخرون إثر اشتباكات مسلحة استمرت ليلة كاملة،.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة العرب" وتحت عنوان"

غريفيث في لكسر جمود السلام باليمن

قالت الصحيفة: شمل الحراك الجديد الذي بدأه إلى اليمن ضمن جهوده لتحريك عجلة السلام وإنقاذ اتفاق ستوكهولم من الانهيار، زيارة قام بها، الثلاثاء، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث بحث مع وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، مسائل ذات صلة بالملف اليمني.
والإمارات المشاركة بشكل رئيسي في الذي تقوده السعودية دعما للحكومة اليمنية بمواجهة المتمرّدين ، والمضطلعة بأدوار حيوية في محاربة الإرهاب في اليمن وتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية لمواطنيه، داعمة بقوّة الجهود التي تقودها الأمم المتحدة بحثا عن مخرج سياسي للأزمة اليمنية.

يحول المباني السكنية إلى متاريس

ذكر موقع العربية" أن الانقلابية، كثفت من استحداث المتارس في المباني السكنية داخل مدينة ، عقب فشل ثلاث هجمات واسعة شنتها في محاولة لتجاوز خطوط التماس.
ووثقت عدسة الإعلام العسكري التابع للمقاومة، قيام عناصر الميليشيات الحوثية باستحداث متارس في مبانٍ سكنية بالقرب من خطوط التماس في شارع الخمسين.

المبعوث الأممى لدي اليمن يثنى على دور روسيا الداعم لتسوية الأزمة اليمنية

بدورها قالت صحيفة : أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث، أمس الثلاثاء، عن أمله في أن تواصل روسيا مشاركتها البناءة في الجهود المبذولة لتسوية النزاع الداخلي في اليمن.
وأكد جريفيث، في تصريح خاص إلى وكالة أنباء (تاس) الروسية، أهمية موقف روسيا الداعم، بصفتها عضو دائم في مجلس الأمن الدولي، في التوصل إلى اتفاق سياسي متكامل وشامل تقوده اليمن.

عبد الملك يطالب بتسمية الحوثي طرفاً معرقلاً للمساعدات

اما صحيفة الخليج قالت: شدد رئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك على ضرورة إيضاح الأمم المتحدة للحقائق حول العراقيل، التي تواجه العمل الإنساني في اليمن، وتسمية الحوثي طرفاً معرقلاً دون مواربة، وكرر المطالبة بتقديم المساعدة، وإيجاد الحلول لخزان صافر العائم المتآكل، والذي قد يتسبب بكارثة بيئية في البحر الأحمر.
ليلة دامية وحرب شوارع في البيضاء نتيجة اشتباكات قبلية ثأرية

قال موقع اليمن العربي" قتل تسعة أشخاص وأصيب آخرون إثر اشتباكات مسلحة استمرت ليلة كاملة، في مدنية رداع بمحافظة البيضاء.
الاشتباكات اندلعت بين قبيلتي "ريام وقبيلة عباس"، تحولت إلى حرب شوارع في مدينة رداع التي تقع تحت سيطرة ، على خلفية ثأر قبلي سابق بين القبيلتين.

"مسام": انتزاع 604 ألغام خلال الأسبوع الرابع من يونيو 2019م

قالت وكالة واس" تمكّن مشروع والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن "مسام"، خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو 2019م، من انتزاع 604 ألغام؛ منها 4 ألغام مضادة للأفراد، و268 لغماً مضاداً للدبابات و330 ذخيرة غير متفجّرة وعبوتين ناسفتين.
وبلغ إجمالي ما تمّ نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 74115 لغماً زرعتها الميليشيات الحوثية المارقة في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة؛ راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر الأعضاء.

الحوثيون يتباهون بهجماتهم الإرهابية ويتوعدون بأسلحة إيرانية جديدة

وفي خبر لصحيفة " اعترفت الميليشيات الحوثية على لسان المتحدث العسكري باسمها أمس بشن عشرات الهجمات الإرهابية خلال الشهرين الماضيين، وأعلنت التباهي بقدرتها على تكثيف الهجمات الإرهابية بالصواريخ والطائرات الإيرانية المسيرة على الأهداف المدنية في الأراضي السعودية.
وفيما واصلت الجماعة أعمال التصعيد العسكري المتنوعة في الحديدة اقترح قادتها بشكل أحادي خطة لكيفية التصرف بالأموال التي يتم جبايتها من موانئ المحافظة الثلاثة (الحديدة، رأس عيسى، الصليف) تضمن لها التحكم بالموارد وصرفها رواتب لميليشياتها. وأثنى المتحدث باسم الجماعة الحوثية ووزير خارجيتها الفعلي محمد عبد السلام فليتة، على قدرات جماعته العسكرية إثر الهجمات الإرهابية المتكررة على الأعيان المدنية داخل الأراضي السعودية، وقال في تغريدة على «تويتر» إن ما كشفه المتحدث العسكري باسم الجماعة في مؤتمره الصحافي في أمس يدل على «تطور نوعي» لإرهاب جماعته الموالية لإيران.

الجيش الوطني يحرر أجزاء واسعة من صعدة

وفي موقع24الإماراتي" قالت مصادر محلية، إن قوات الجيش أحرزت أمس الثلاثاء، تقدماً جديداً في محافظة صعدة شمال البلاد.
وحررت قوات الجيش الوطني أجزاء واسعة في جبهة المزرق الواقعة بين مديريتي الظاهر وحجة، بعد مواجهات عنيفة ما تزال مستمرة حتى اللحظة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية، وفقاً لما ذكره موقع "سبتبمر نت" اليوم الأربعاء.

فرض الإقامة الجبرية على قيادي حوثي لكشفه فساد مقربين من زعيم الجماعة

وفي الخبر الأخير من موقع إرم نيوز" وضعت الميليشيات الحوثية القيادي الحوثي محمد حسين المقدشي والذي عينته محافظا لمحافظة ذمار، وقدم استقالته من منصبة مطلع الأسبوع الحالي، رهن الإقامة الجبرية في منزله بصنعاء.
وقالت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“ إن المقدشي، وضع رهن الإقامة الجبرية في منزله في حي حدة بصنعاء، ومنع لقاؤه، كما قطعت عنه وسائل التواصل، ووضعت حراسة حوثية لمراقبته على خلفية تقديم استقالته من منصبة كمحافظ لمحافظة ذمار – 100 كم جنوب صنعاء – بسبب تصاعد الخلافات مع قيادات حوثية مقربة من زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 3/7/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق