اخبار اليمن مباشر اليوم - #الامـارات: نسعى إلى حل مستدام في اليمن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 2/7/2019

/ العينأشاد إلى اليمن مارتن جريفيث، الثلاثاء، بالتزام ودعم دولة العربية المتحدة لعملية السلام في اليمن.

وتناول اللقاء التطورات الحالية وعلى رأسها الاستفزازات الحوثية المتكررة كما تم بحث سبل المضي قدما في الحل السياسي ضمن برنامج أممي واضح.

وقال جريفيث، في تغريدة عبر الحساب الرسمي لمكتبه بموقع تويتر، إنه التقى في العاصمة الإماراتية أبوظبي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات، ريم بنت إبراهيم الهاشمي؛ لمناقشة السير قدماً في عملية السلام باليمن، والخطوات اللازمة لتنفيذ اتفاقية ستوكهولم.

وأكد المبعوث الأممي إلى اليمن أن "التزام دولة الإمارات ودعمها يشجعنا على مواصلة جهودنا".

بدوره، أكد الدكتور أنور قرقاش أن العربي يسعى إلى حل مستدام يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال دولة يمنية قادرة ومؤسسات دستورية راسخة.

وشدد على ضرورة تطبيق بنود اتفاق ستوكهولم وعلى أهمية ضغط المجتمع الدولي لتطبيق الالتزامات الواردة في الاتفاق وإدانة الانتهاكات الحوثية الممنهجة في هذه الفترة.

والتقى جريفيث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وبحث معه تطورات الأزمة اليمنية.

وقال جريفيث عقب الاجتماع "ممتن للدعم الروسي لجهودي، مرحباً بمشاركة روسيا البناءة في المساعي الأممية لتحقيق السلام في اليمن". وقبل أيام، أعلن جريفيث أنه سيزور روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة ، من أجل المضي قدماً بعملية السلام في اليمن.

وأوضح المبعوث الأممي في بيان صحفي أنه "مصمم على التوصل إلى حل سياسي شامل للنزاع في اليمن، ويشجعه التزام الأطراف وأصحاب الشأن على الانخراط معه".

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 2/7/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - #الامـارات: نسعى إلى حل مستدام في اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق