اخبار اليمن الان - توزيع أدوات تربية النحل ل 69 مزارع بمديرية نصاب ب#شبـوة ..

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 1/7/2019

عتق/عادل القباص :بتمويل من الأتحاد الأوروبي دشنت منظمة الأغذية والزراعة العالمية الفاو بشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع ووسط فرحة المستفيدين من أصحاب الدخل المحدود ، مشروع توزيع أدوات تربية النحل ضمن مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين في مديرية نصاب بمحافظة لتحسين الإنتاج الزراعي في المديرية . 
وأثناء التدشين رحب الخبير في مجال النحل مشرف النحالين الدكتور عبدالعزيز محمد زعبل بالجميع وفي مقدمتهم مندوبي الفاو والصندوق الأجتماعي للتنمية فرع المكلا ومكتب الزراعة والسلطة المحلية بمديرية نصاب مؤكدآ أن هذا اللقاء الثاني بعد تنفيذ الدورة التدريبية للنحالين مطلع العام الجاري 2019م والتي أثمرت عن تدريب وتأهيل النحالين لأستخدام الطرق الحديثة في تربية خلايا النحل وكيفية رعايتها والحفاظ عليها من الآفات القاتلة متمنين للجميع التوفيق والنجاح في مهامهم العملية القادمة .
فيما شدد ضابط وحدة الزراعة والتنمية الريفية بالصندوق الأجتماعي للتنمية فرع المكلا المهندس عبدالناصر سالم المسب على الحفاظ على تلك الأدوات والأغراض الأساسية للنحالين مؤكدآ أن خلال الأشهر القادمة سيتم توزيع ثمان خلايا نحل لكل مستفيد وأن المشروع يندرج ضمن برنامج الأمن الغذائي
للتخفيف من الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها صغار المزارعين ونقل للحضور تحيات المهندس محمد بن محمد الديلمي مديرعام الصندوق الأجتماعي للتنمية فرع المكلا على حسن أهتمامه ووقوفه إلى جانب المغلوبين على أمرهم .

فيما ثمن الأساتذة نشوان طالب صالح المرزقي نائب مدير عام مكتب وزارة الزراعة بالمحافظة وعبدالله عوض مصعي الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية نصاب الجهود الجبارة والملموسة لمنظمة الفاو والصندوق الأجتماعي للتنمية فرع المكلا على رعايتهم الإنسانية لمثل هذه المشاريع المثمرة مؤكدين وقوفهم في تذليل الصعاب في مختلف المراحل وأعتبروا هذا المشروع تمهيدآ لمشاريع أخرى تدعم المزارع في تنمية الثروة الحيوانية والزراعية في هذه المديرية والتي هي بأمس الحاجة لمثل هذه المشاريع التي تحارب الفقر وتعزز الأمن الغذائي وتوفر سبل العيش الكريم .

هذا وجاء توزيع منظمة الفاو وعبر الصندوق الأجتماعي للتنمية فرع المكلا لصغار المزارعين بمديرية نصاب على نحو التالي:-
1) سكر 50 كيلو
2) بروتين أثنين
3)فرشاة
4) مدخنة
5)شمع 2 كيلو
6) فراز 1 مشترك
7)مسحوق سكر 5 كيلو
8) شراب السكر 7 كيلو
9) فلتر 1
10) علب 36 علبة
11 )قناع 1
12) خزان ماء سعة 500 لتر .
وقد استفاد من تلك المساعدات عدد (69) مستفيداً من قرى وعزل المديرية.
حضر التدشين منسق مشروع صغار المزارعين بمنظمة الفاو المهندسة ساره الجابري ومندوب مكتب الزراعة بالمديرية المهندس محمد عبدالله الحني والجهات ذات العلاقة والمختصين .

اخبار اليمن اليوم الاثنين 1/7/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - توزيع أدوات تربية النحل ل 69 مزارع بمديرية نصاب ب#شبـوة .. في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق