اخبار اليمن مباشر اليوم - القوات الجنوبية تنقل المعارك من #الضـالع الى عمق تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الاثنين 1/7/2019

تقرير / ماجدالشعيبي*أستطاعت القوات الجنوبية من نقل المعارك في مديرية الأزارق شمال غرب محافظة إلى عمق محافظة على وقع تحريرها لثلاثة مواقع هامه في مديرية مأوية التابعة إداريا لمحافظة تعز .

تحول استراتجي في معارك الضالع تكلل هذه المرة بتأمين مديرية الأزارق بالكامل بعد تحرير كامل ترابها من قبضة المليشيات الحوثية، وبعدها مباشرة اندفعت قواتنا الجنوبية للحفاظ على النصر بنقل المعركة إلى المديريات المحادة للضالع انطلاقا من مأوية ولن تنتهي هذه التطورات العسكرية الافته في سير المعارك بتحرير جبال العود والدخول مباشرة لتحرير مناطق ومديريات تتبع إداريا محافظة إب .

فجر اليوم تمكنت القوات الجنوبية بقيادة القائد البطل محمود البتول من تحرير عدد من المواقع الهامة في مديرية ماوية ، أهمها على الاطلاق تحرير مفرق شوكان كخطوة أولى ، لتستمر المعارك بعدها هناك لساعات حتى تحرير موقع تصعان والتباب المقابلة لقرية الهويدة وموقع المدينة ، وجميعها مواقع استراتجية هامة ستمكن قواتنا الجنوبية من تحرير كامل مديرية مأوية خلال وقت قياسي .

وعلى وقع هذا التقدم النوعي الهام في جبهة الازارق وصولا إلى مأوية ، من المتوقع أن تشهد الساعات القليلة القادمة تطورات مماثلة في جبهات شمال الضالع ، تطورات لن تنتهي عند تحرير شمالي الضالع فحسب ، بل ستمتد إلى تحرير مواقع وجبال استراتجية تتبع إداريا لمحافظة إب أهمها جبال العود بعد تحرير كامل تراب منطقة الفاخر وحجر .

وهذا ليس كل شي ، الأيام القادمة وحدها كفيلة بكشف الكثير من التطورات العسكرية التي ستقلب موازين القوة العسكرية رأسا على عقب لصالح القوات الجنوبية المشتركة، وستفرمل كل مخططات الانقلابية وستحيل امنياتهم إلى سراب .

*المتحدث الرسمي باسم ألقوات الجنوبية المشتركة

اخبار اليمن اليوم الاثنين 1/7/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق