اخبار اليمن مباشر اليوم - البناء العشوائي فوق الكابلات تحرم حي الأحمدي بخورمكسر من الكهرباء.. والوزارة تجدد مناشدتها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم السبت 22/6/2019

عدن تايم / خاصقال المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة محمد المسبحي أن البناء العشوائي فوق كابلات الكهرباء ادى الى حرمان مساكن حي الأحمدي بخورمكسر من الكهرباء .

وأضاف في تصريح صحفي أن هذه البنايات العشوائية فوق الكابلات اعاقت العمال من اصلاح الخلل بالوقت المحدد ، مشيراً بأنه تم إبلاغ مدير مديرية خورمكسر اليوم بهذه الإشكالية .

وجددت وزارة الكهرباء والطاقة مناشدتها للمواطنين بعدم إقامة أي مساكن عشوائية، خاصة في حرم المناطق التي تمر فوقها أو بالقرب منها او تحتها أسلاك وكابلات الخطوط الكهربائية ذات الجهود العالية أو المنخفضة.

وناشدت الوزارة، حسب بيان لها ، المواطنين بعدم إقامة أي مساكن عشوائية في حرم الخطوط الهوائية "الضغط العالى" بأنواعه حتى لا يتعرض المواطن لأخطار الكهرباء والتي قد ترتب عليها مشاكل كبيرة وتعرض حياته وأسرته للهلاك.

ويهتم قطاع الكهرباء برفع مستوي الوعي لدى المواطن للتعريف بمكامن الخطورة للقاطنين بجوار الأبراج والشبكات الكهربائية والمسافات الآمنة التي يجب تركها لحرم الخطوط الهوائية وذلك لحماية المواطنين وحماية مقدراتهم وممتلكاتهم.

وحددت الوزارة مسافة 25 مترا للبناء بعد الخطـوط الهوائية للجهود الفائقة، و13 مترا للبناء بعد الخطـوط الهوائية للجهود العالية، و5 أمتار للخطـوط الهوائية للجهـود المتوسطة، و2 متر بعد كابــلات الجهـود المتوسطـة والمنخفضة.​

اخبار اليمن اليوم السبت 22/6/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق