اخبار اليمن مباشر اليوم - تصعيد الاخوان ب#شبـوة وسقطرى يتصدر اهتمامات الصحافة العربية الصادرة اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 20/6/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة في الشأن اليمني في أعدادها الصادرة , اليوم الخميس, وركزت منها على محاولة حزب ذراع جماعة الإخوان المسلمين نقل ، شرارة التوتّر إلى جزيرة حيث يُشعل الإخوان توتّرات وصدامات جانبية، لا علاقة لها بالمعركة الأساسية ضدّ المتمرّدين ، بهدف إحكام سيطرتهم على عدد من المناطق على غرار ما يقومون به في محافظة .
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من وكالة " و ام" وتحت عنوان

العرب يطالبون غريفيث بعدم الخروج عن اتفاق السويد

قالت الوكالة: أكد البرلمان العربي، على خيار السلام المبني على مرجعيات الحل السياسي في اليمن والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار رقم (2216) لعام 2015.
جاء ذلك في قرار للبرلمان العربي بشأن «مستجدات الأوضاع في اليمن».
وأكد البرلمان على موقفه الداعم للشرعية اليمنية والمعترف بها دولياً، ودعم أمن واستقرار ووحدة اليمن وسـلامة وسيادة أراضيه.
ورحب باستئناف نشاط وعقد جلسته في مدينة بمحافظة ، وتشكيل هيئة رئاسة جديدة.

انفجار مخزن أسلحة لميليشيا بسوق شعبية

وبحسب موقع العربية" أفادت مصادر محلية بانفجار مستودع أسلحة، لميليشيات الحوثي، في أحد الأحياء بمدينة ، ليل الأربعاء.
وذكر مصدر عسكري في المقاومة المشتركة، أن حريقاً اندلع في سوق الحلقة للخضار بمدينة الحديدة، جراء انفجار غامض في أحد مخازن .
وأضاف أن انفجارات قوية صاحبت الحريق، من مخزن ذخائر تابع للميليشيا الحوثية، معتبراً أن تعمد الأخيرة تخزين الأسلحة وسط الأسواق الشعبية يكشف استهتارها بحياة المدنيين والأعيان المدنية.

المشروع الحوثي - الإيراني يستهدف الأمن القومي العربي

من جانبها قالت صحيفة الاتحاد" إن رئيس مجلس النواب سلطان سعيد البركاني حذر من أن المشروع الحوثي - الإيراني لا يستهدف اليمن فقط ولكن يستهدف الأمن القومي العربي بالدرجة الأولى، لافتاً إلى أن أصحاب هذا المشروع يعتقدون أن اليمن الحلقة الأضعف في المنطقة لتمرير هذا المشروع الاستعماري لباقي الدول. وقال رداً على سؤال لـ «الاتحاد» خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق اجتماع البرلمان العربي بالقاهرة أمس، «إن مجلس النواب جزء مهم من مؤسسات الدولة اليمنية التي تقاوم الانقلاب الحوثي ضد ، ويعمل على استعادة مقدرات الدولة للعودة للعمل من داخل ، وبسط نفوذ الدولة على كامل ترابها».

مصرع عناصر حوثية بينهم قيادى وتحرير مواقع فى والبيضاء

وقالت صحيفة " لقى عناصر من مليشيات الحوثى الموالية لإيران مصرعهم، فيما جُرح آخرون غرب منطقة باجة حجر شمال غربى الضالع.
وقالت مصادر ميدانية إن والحزام استهدفت موقعاً حوثيًا فى منطقة "التِّنامى" غرب "باجة حجر"، كانت عناصر المليشيات تتمركز فيه وسلاحها الذى موهته بين الأشجار.

«» يدمر «درون» حوثية في

من جانبها قالت صحيفة عكاظ" دمر تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية أمس (الأربعاء) طائرة حوثية مسيرة (درون) تحمل متفجرات في سماء محافظة حجة، كانت قادمة من الحديدة وتتجه نحو الأراضي السعودية.
وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي: تمكنت قوات التحالف الجوية من اعتراض وإسقاط طائرة درون كانت تتجه نحو المملكة، مضيفا أن الطائرة تم رصد إطلاقها من قبل مليشيا الحوثي من محافظة الحديدة، واعتراضها فوق أجواء محافظة حجة قبل دخولها المجال الجوي للسعودية.

الحوثيون فشلوا بإطلاق صاروخ من صنعاء

كشفت مصادر خاصة لموقع اليمن العربي ، صباح اليوم الخميس، بأن مليشيا الحوثي فشلت في إطلاق صاروخ باليستي من صنعاء الواقعة تحت سيطرتها.
وأوضحت المصادر لمراسل "اليمن العربي"، أن سكان صنعاء سمعوا انفجاراً لم يعهدوا سماعه من قبل وتبين أن الحوثيين حاولوا إطلاق صاروخ باليستي من صنعاء في الساعة السادسة و45 دقيقة صباحا.
وبحسب المصادر، فإنه شوهدت أدخنة تبعث من خلفية الصاروخ لكنه سقط في منطقة واقعة شمال صنعاء.

الشرعية تُفشل هجوماً حوثياً في الحديدة هو الأعنف منذ الهدنة

وفي خبر لصحيفة الخليج" اعتبر مسؤول عسكري ، أمس الأربعاء، أن ‏التصعيد الأخير لميليشيات الحوثي الانقلابية في الحديدة يتجاوز فكرة خرق وقف إطلاق النار، ويكشف عن خطط؛ لنسف التهدئة في سياق تصعيد إيراني شامل بالمنطقة. وجدد عضو فريق الحكومة الشرعية الحكومي في اللجنة الأممية لإعادة تنسيق الانتشار بالحديدة، العميد الركن صادق دويد، التزام قوات الشرعية ب«اتفاق استوكهولم».

تحركات إخوانية تنذر بنقل التوتر إلى جزيرة سقطرى

بدورها قالت صحيفة العرب اللندنية" نقل حزب الإصلاح الذراع اليمنية لجماعة الإخوان المسلمين، شرارة التوتّر إلى جزيرة سقطرى الهادئة لوقوعها في المحيط الهندي على مسافة حوالي 350 كيلومترا من السواحل الجنوبية لليمن بعيدا عن مناطق التوتّر في البلد، حيث يُشعل الإخوان توتّرات وصدامات جانبية، لا علاقة لها بالمعركة الأساسية ضدّ المتمرّدين الحوثيين، بهدف إحكام سيطرتهم على عدد من المناطق على غرار ما يقومون به في محافظة تعز.

وتقول مصادر محلية إنّ حزب الإصلاح المخترق لحكومة الرئيس عبدربّه منصور هادي وللقوات المسلّحة التابعة لها ضمّ سقطرى إلى لائحة المناطق اليمنية التي يريد السيطرة عليها نظرا لأهمية موقعها وثرائها بالموارد الطبيعية مثل تعز ومأرب وشبوة وغيرها.
وتضيف ذات المصادر أنّ الحزب كثّف عن طريق القوات التابعة له، وبالتواطؤ مع مسؤولين محلّيين، من تحرّكاته وتحرّشه بسقطرى ما أثار غضب الأهالي ومخاوفهم من نقل شرارة الحرب إلى جزيرتهم بعد أن بدأت تسلك طريقها تدريجيا نحو التنمية وتتجاوز ضعف مرافقها وبناها التحتية وتنشّط دورتها الاقتصادية، بفعل مساعدات كبيرة من دولة الإمارات العربية المتحدة العضو الرئيس في تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.

رباعية اليمن تعود إلى لندن وعينها على موعد نهائي لـ«الحديدة»

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة عن عودة اجتماع المجموعة الرباعية حول اليمن إلى لندن مجدداً خلال أيام. ومن المرتقب أن يبحث اللقاء تحديد موعد نهائي لتنفيذ اتفاقية الحديدة، بعد ستة أشهر من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ، وغياب للتنفيذ باستثناء وقف إطلاق النار الذي تشيد به الأمم المتحدة، إلى جانب الانسحاب الحوثي الأحادي الجزئي من موانئ الحديدة الثلاثة الذي خرج مسؤول أممي لاحقاً وانتقد وجود مظاهر عسكرية حوثية في أهم تلك الموانئ.
وترجح مصادر أخرى غياب إلى اليمن ، عن الاجتماع، إذ سيكون مشغولاً في اجتماعات مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

اخبار اليمن اليوم الخميس 20/6/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق