اخبار اليمن مباشر اليوم - من هو رئيس الوفد الامريكي الذي يزور عدن؟

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأربعاء 19/6/2019

تايم / خاص :الوفد الامريكي الذي يزور عدن وضم عدد من الباحثين والمحللين السياسيين والأمنيين الدوليين التابعين للمجلس الأطلنطي والتقى قيادة الانتقالي ورئيس الحكومة لم تشر الانباء على الاطلاق الى رئيسه ولكن من خلال مراسم اللقاءات والجلسات التي عقدها تبين ان الوفد يتقدمه السيدجيرالد ميشيل إم. فايرستاين .. لكن لم تشر أي صيغة خبرية للانباء عن زيارة الوفد الى الرجل بأنه سفير سابق الادارة الامريكية او الولايات المتحدة الامريكية في اليمن وعاصر هامة جدا وارتبط بعلاقات واسعة مع مختلف الاطياف بما فيها المعادية للسياسة الامريكية وتوسط دوواين ومقايل القات مع مختلف الشرائح كما انه كان صديقا حميما للرئيس صالح الذي حصل بواسطته على أكبر دعم لوجستي للحرس الرئاسي .

والسفير فايرستان حاصل على درجة البكالوريوس من كلية (بارك بوينت) وعلى درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة (دوكين) متخصص في شؤون الشرق الأدنى وجنوب آسيا, أدى اليمين الدستوري سفيرا للولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن بتاريخ 17/ سبتمبر 2010م خلفا للسفير (ستيفين سيش).

وفي عام 2012، عرضت جماعة أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة في اليمن ثلاثة كيلو جرام من الذهب لقتله السفير فيرستين، و 5 مليون ريال يمنى مما أسفر عن مقتل جندي أمريكي في اليمن.

واتهم جيرالد فايرستاين في وقت سابق قادة كبارًا في الجيش اليمني بقبض مبالغ مالية من ميزالية البلاد، على أنها رواتب لجنود وهميين. وكشف فايرستاين، عن مقترح تقدم به في العام 2012، كان من شأنه تجنيب الجيش اليمني الفساد والسرقات، حيث اقترح أن يتم اعتماد نظام الدفع الآلي لمرتبات جنود الجيش اليمني، متهما نائب الرئيس اليمني الحالي علي محسن الأحمر، بأنه وأد المقترح، بإطلاق النار عليه.

 وقال فايرستاين لـ"ارم نيوز" إن مقترحه كان كفيلاً باجتثاث الفساد من مؤسسة الجيش التي لم يتسلم صغار الجنود فيها أي مرتبات منذ أشهر طويلة، والسبب وراء ذلك -يقول السفير الأمريكي- هو تمركز ميزانية الجيش كاملة بالأموال النقدية في أيدي كبار القادة الذين يملكون قوائم بأسماء وهمية أو لأشخاص لا صلة لهم بالجيش، تصلهم مبالغ من ميزانية الجيش كل شهر.

يبقى ان ارسال هذا الوفد الكبير من المحللين والباحثين وعلى رأسه السفير فايرستان وجلوسهم مع طرفي المعادلة السياسية في العاصمة عدن له مدلالوت كبيرة .

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 19/6/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - من هو رئيس الوفد الامريكي الذي يزور عدن؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق