اخبار اليمن مباشر اليوم - #السعـودية تدعو المجتمع الدولي لتأمين الملاحة في المنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 18/6/2019

تايم / وكالاتدعت السعودية اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي إلى "اتخاذ إجراءات حازمة لضمان سلامة الملاحة في الممرات المائية بمنطقة الشرق الأوسط.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن مجلس الوزراء حذر في اجتماعه اليوم برئاسة سلمان بن عبدالعزيز المجتمع الدولي من "التداعيات الخطيرة لمثل تلك الحوادث على أسواق الطاقة وخطرها على الاقتصاد العالمي".

وأضافت أن مجلس الوزراء "جدد استنكار الأعمال والممارسات الإرهابية وغير الأخلاقية التي تقوم بها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين وآخرها المقذوف الذي استهدف صالة القدوم بمطار أبها الدولي، والطائرات بدون طيار باتجاه المطار نفسه ومحافظة خميس مشيط".

وكانت قوات استهدفت مطار أبها الدولي، جنوبي السعودية، الأربعاء الماضي، بهجوم صاروخي، مما أسفر عن إصابة 26 شخصاً حسبما أعلنت المملكة.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء قال المتحدث باسم قوات الحوثيين (أنصار الله) العميد يحيى سريع إن جماعته نفذت ثلاث عمليات متتالية بطائرات مسيرة من طراز قاصف 2K على مطار أبها الدولي.

وأوضح العميد سريع في منشور بصفحته على "فيسبوك" أن "هجمات الطائرات المسيرة استمرت من مساء أمس (الإثنين) وحتى فجر اليوم (الثلاثاء) وقد أصابت أهدافها بدقة عالية".

وأضاف أن "مطار أبها أصيب بحالة من الشلل والانعدام التام للحركة الطبيعية التي كان عليها خاصة في العمليات العسكرية للطيران الحربي"، مهدداً بأن الهجمات بالطائرات المسيرة ستستمر وتتصاعد مع تصعيد العربي بقيادة السعودية .

وكانت قوات التحالف العربي لدعم في اليمن أعلنت في ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتهما جماعة الحوثيين باتجاه المملكة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية إن "قوات الدفاع الجوي للتحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط تحمل متفجرات أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمواطنين المدنيين في أبها".

وأضاف المالكي "تمكنت القوات الجوية للتحالف من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات في الأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة".

وصعّدت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، منذ منتصف مايو الفائت عملياتها لاستهداف منشآت حيوية في السعودية، بطائرات مسيرة بدءاً بمحطتي ضخ النفط الخام في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة ، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي واستهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً منذ ٢٦ مارس ٢٠١٥ ينفذ ضربات جوية وبرية وبحرية دعماً للحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ أواخر العام 2014.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 18/6/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق