اخبار اليمن مباشر اليوم - باحث جنوبي مخاطبا الشعب في الشمال : "استعيدوا "جمهوريتكم" أو ارضوا ب "ملكيتكم" وتعايشوا معنا أشقاء خيرا من الوهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 18/6/2019

تايم - خاص :
دعا الباحث والمحلل السياسي والعسكري العميد الركن ثابت حسين صالح الشماليين الى عدم المراهنة على معطيات الماضي والظروف العابرة التي حدثت مشيرا الى ان ذلك قد انتهى وحدث تغير جذري وشامل في وفي الخارج لصالح توجه فك الارتباط .
وقال في منشور له مخاطبا مواطني الشمال بالقول "يكذب عليكم أو يجاملكم وينافق من يقول أن الوحدة يمكن أن تحصل على اكثر من ١٠ % من أصوات الجنوبيين."
واضاف الباحث ثابت حسين موجه كلامه للشماليين بالقول : "استعيدوا "جمهوريتكم" أو ارضوا ب "ملكيتكم" وتعايشوا معنا أشقاء وحبايب ومع المحيط العربي كما كنا قبل ٢٢مايو ١٩٩٠م خير من الوهم الذي لن يجلب سوى المزيد من الدماء والدمار" .
ومضى بقوله " يكذب عليكم ويضيع وقتكم ومستقبل اولادكم من يرفع شعار الوحدة بالقوة أو "الاتحادية" ليدافع عن مصالحه الخاصة " .
وكان ثابت حسين قد اشار في منشوره الى انه و منذ أن قرر الجنوبيون فك ارتباطهم ب "الجمهورية اليمنية" واستعادة دولتهم الجنوبية بعد ثلاث سنوات من إعلان مشروع الوحدة الفاشلة كانوا يدركون أن الطريق شاقا وطويلا وملغما بمصالح أنانية ضخمة محلية وإقليمية ودولية...لكنهم كانوا مؤمنين أن إرادة الشعوب لا تقهر ، وأن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة فما بالكم وقد قطعنا حتى الآن الكثير من الخطوات المهمة والنوعية على أرضنا لنصل إلى تأمين الحدود ، وفي المحيط الإقليمي والعربي والدولي.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 18/6/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق