اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 18/6/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية في اعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار السياسية المتعلقة في الشأن اليمني و ركزت منها على، استمرار مليشيات في الاعتداء على الأراضي السعودية، حيث تمكنت قوات الدفاع الجوي للتحالف من اعتراض وإسقاط تحمل متفجرات أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمواطنين المدنيين في أبها".
في وقت كرّس مجلس الأمن الدولي ممارسة فرض الأمر الواقع في مدينة وذلك بتأكيد دعمه للخطوات التي قام بها الحوثيون.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية، والبداية من صحيفة الشرق الأوسط" وتحت عنوان".

هادي يغادر إلى أميركا للعلاج ونائبه يشدد على تفعيل «الخارجية»

قالت الصحيفة" غادر الرئيس عبد ربه منصور هادي مقر إقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض، إلى الولايات المتحدة في زيارة أفادت المصادر الرسمية بأنها لغرض العلاج.
وفي حين ذكرت وكالة «سبأ» الرسمية أن هادي غادر مساء الأحد إلى الولايات المتحدة «لإجراء فحوصاته الروتينية المعتادة»، علمت «الشرق الأوسط» من مصادر حكومية أن أوكل إلى نائبه الفريق علي محسن الأحمر مهمة متابعة شؤون الحكومة والعمليات العسكرية ضد الميليشيات الحوثية. ولم تشر المصادر الحكومية الرسمية إلى مدة الزيارة وما إذا كانت ستشمل على هامشها أي لقاءات مع مسؤولين أميركيين أو في الأمم المتحدة، غير أن مصادر يمنية مطلعة قدرت أن تستغرق زيارة هادي العلاجية نحو 3 أسابيع.

إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثي نحو السعودية

وبحسب موقع العربية" أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن، تركي المالكي، صباح الثلاثاء، أنه تم إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتهما ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية.
وقال في بيان، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، إنه "في تمام الساعة العاشرة وسبع وثلاثين دقيقة من مساء الاثنين تمكنت قوات الدفاع الجوي للتحالف من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمواطنين المدنيين في أبها".

الحوثيون يقتلون الأطفال جوعاً بمنع المساعدات

من جانبها قالت صحيفة الخليج" أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أن «عدد القتلى المدنيين انخفض خلال خفض إطلاق النار في محافظة الحديدة»، مشيراً إلى أنه «يجب ضمان تطبيق الالتزامات باتفاق السويد». واعتبر أن «الوضع العسكري معقد وهش في الحديدة، وهو ما ينعكس على سكانها»، مشدداً على «أننا نحتاج إلى خفض التصعيد في الحديدة»، فيما قال مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة: إن يهددون الاستقرار الإقليمي من خلال الدعم الإيراني.

إحباط تهريب مخدرات إلى مناطق الحوثيين بصنعاء

قال موقع العين الإخبارية " أعلنت السلطات الأمنية، مساء الإثنين، ضبط شحنة من المواد المخدرة، كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية في .
وذكرت شرطة محافظة ، في بيان صحفي، وصل لـ"العين الإخبارية"، أن الأجهزة الأمنية المرابطة حاجز تفتيش "الفلج" الواقع جنوب مدينة مأرب تمكنت من ضبط 99 كيلوجراما من الحشيش المخدر، قبل وصولها إلى مناطق الحوثيين.

برنامج الغذاء العالمي يتهم الحوثيين بسرقة المساعدات في اليمن

اما صحيفة عكاظ قالت" إن برنامج الغذاء العالمي هدد الحوثيين بتعليق المساعدات الغذائية تدريجيا في صنعاء، إذا لم يحصل على ضمانات بعدم تحريف مسار المساعدات الغذائية، وذلك بمهلة حتى 20 يونيو.
واتهم المدير التنفيذي للبرنامج في صنعاء قيام الحوثيين بالتزوير والغش وسرقة طعام المحتاجين لإطعام مليشياتهم.
وأوضحت رسالة المدير التنفيذي، أن التعليق لا يشمل تطعيمات وغذاء الأطفال والنساء.

افتتاح مشروع لتعزيز القدرة الإنتاجية للمياه في المخا

بدورها قالت وكالة وام" إنه وبدعم من دولة ، تم في مدينة المخا بالساحل الغربي، افتتاح مشروع لتعزيز القدرة الإنتاجية للمياه يخدم أكثر من 30 ألف نسمة من سكان المدينة والمناطق المجاورة لها، وذلك استمراراً للدعم الذي تقدمه الإمارات للشعب اليمني للتخفيف من معاناته.
وقال مدير الشؤون الإنسانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن، محمد الجنيبي، إنّ المشروع يتمثل في حفر بئرين ارتوازيين وتزويدهما بمولد كهربائي قوة 84 كيلو بات وغطاسين، وإنشاء غرفتين للبئرين وغرفة للمولد الكهربائي، ومد شبكة وأعمدة كهرباء بطول 350 متراً وربطها بالشبكة الرئيسية، فضلاً عن مد شبكة المياه من البئرين إلى الشبكة الرئيسية بمسافة طولها 300 متر.

تضارب بين تعهدات الأمم المتحدة للحكومة اليمنية ومواقفها المعلنة

وفي الخبر الأخير من صحيفة العرب اللندنية" حيث كرّس مجلس الأمن الدولي ممارسة فرض الأمر الواقع في مدينة الحديدة وذلك بتأكيد دعمه للخطوات التي قام بها الحوثيون وقالوا إنها تنفيذ لاتفاقات السويد بالرغم من معارضة الحكومة اليمنية لها ووصفها إعلان الحوثيين “انسحابهم” الأحادي من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، بأنه مسرحية هزلية.
واعتبر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، الإثنين خلال الجلسة الخاصة التي عقدها المجلس بشأن التطورات في اليمن، أنّ تقدّما حدث بالفعل في تطبيق اتفاق السويد وإن كان غير كاف، حسب تعبيره.
كما واصل التسوية بين الحكومة المعترف بها دوليا والمتمرّدين الحوثيين بشأن المسؤولية عن تعطيل تنفيذ الاتفاق قائلا “يجب على الأطراف المعنية في اليمن اتخاذ الخطوات اللاّزمة من أجل التطبيق الكامل لاتفاق ستوكهولم”، ومجدّدا التأكيد على أن إنهاء النزاع في اليمن سيتم فقط من خلال حل سياسي شامل.
وشكك مصدر حكومي لـ“العرب” في جدية الأمم المتحدة في مراجعة سياستها إزاء الملف اليمني التي تصفها الحكومة الشرعية بغير الحيادية، مشيرا إلى أنّ الضمانات غير المكتوبة التي تقدمت بها وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري دي كارلو أثناء لقائها بالرئيس ، الإثنين الماضي في مقر إقامته بالرياض، لم تنعكس حتى الآن على أداء المنظمة الدولية وهيئاتها العاملة في اليمن.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 18/6/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق