اخبار اليمن مباشر اليوم - قيادي في الانتقالي لصحيفة الإنديبيندينت : هذا هو خلافنا مع بعض المراكز في السلطة الشرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 16/6/2019

تايم / خاص :أدلى د.عيدروس نصر ناصر رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي بحديث لصحيفة الإنديبيندينت البريطانية حول زيارة رئيس الوزراء إلى ابو ظبي، وما إذا كانت الزيارة ستنجح في حصر العلاقة بين حكومتي البلدين، وإنهاء تحشيد "الانتقالي الجنوبي" ضد الحكومة ؟ (كما سماها مندوب الصحيفة.

أجاب د.عيدروس نصر : منذ يوم إشهاره مثَّل المجلس الانتقالى شريكاً فاعلاً للتحالف العربي في دعم دولة الشرعية في مواجهة الانقلاب وإلحاق الهزيمة بالقوى الانقلابية المتحالفة.

ولأننا نعلم بمكانة دولة الإمارات ودورها في صيرورة الأحداث في البلد، ولأننا نقر بأن السلطة الشرعية التي يمثلها الرئيس عبد ربه منصور هادي هي المسؤولة (حتى اللحظة) عن مصير البلد شمالاً وجنوباً فإننا نؤمن أنه كلما كانت العلاقة طبيعية بين السلطة الشرعية وبين الأشقاء في دول كلّما صبَّ هذا في خدمة المهمة المشتركة أمام الجميع.

ليس لدى المجلس الانتقالي أية خلافات مع احد حول العلاقات مع دول التحالف، وبالعكس يتمنى المجلس ان تكون العلاقة مع الأشقاء في دول التحالف طبيعية وبناءة.
أما خلافنا مع بعض المراكز في السلطة الشرعية فهو يتعلق بمستويين:
الأول ويتعلق بالموقف من القضية الجنوبية ومستقبل العلاقة بين الشمال والجنوب، وخاصة تلك الاجنحة المتطرفة التي تحرص علي استبقاء مجرد ملحق بمنظومة ١٩٩٤م التي ما تزال هي المتحكمة في صنع السياسات في البلد، في حين ينطلق المجلس الانتقالي من حق الشعب الجنوبي في استرجاع حقوقه التاريخية في تقرير المصير والعودة إلى وضع الدولتين.
والثاني يتعلق بفشل الحكومات الشرعية المتعاقبة في القيام بأبسط واجباته القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه المواطنين في محافظات الجنوب (التي يسمونها بالمحررة)، وخصوصا في مجال الخدمات والحقوق والحريات والأمن وتفعيل القضاء وكل المنظومة التنفيذية.

* وباختصار شديد سنكون سعداء باستعادة الثقة بين الشرعية ودول التحالف، فلسنا من يزرع الشقاق بين دول التحالف وحكومات الشرعية، بل ان الاطراف الحريصة على استعداء الإمارات هي معروفة وهي من يتحكم في صناعة سياسات السلطة الشرعية، وأتوقع ان يشرعوا في مهاجمة رئيس الوزراء تمهيدا لتحريض الرأي العام ضده والدعوة لإقالته بسبب زيارته لدولة الإمارات الشقيقة.

اخبار اليمن اليوم الأحد 16/6/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق