اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 16/6/2019

تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة في الشأن اليمني في أعدادها الصادرة , اليوم الأحد, حيث ركزت منها على العمليات العسكرية الجوية التي تنفذها مقاتلات العربي على مواقع المليشيات الحوثية في مناطق متفرقة من البلاد.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية, والبداية من موقع العربية وتحت عنوان"

تدمير مخزن طائرات مسيرة في

قال الموقع: أعلن تحالف دعم في اليمن، الأحد، عن استهداف نوعي لأهداف عسكرية للميليشيات الحوثية في صنعاء.
كما أكد تدمير مقر تخزين طائرات مسيرة في العاصمة اليمنية.
إلى ذلك، ناشد المدنيين عدم الاقتراب من الموقع المستهدف بصنعاء، أو المواقع العسكرية الأخرى.

الهزائم تلاحق في 4 محافظات

بدورها أوضحت صحيفة البيان" أن تلقت هزائم في أربع من جبهات القتال على يد القوات الحكومية، وقتل قادة في هذه الميليشيا أثناء زيارتهم أحد المواقع في محافظة البيضاء.
ومع استمرار تقدم قوات الجيش من شرق وغرب محافظة صعدة تمكنت وحدات الجيش في جبهة عبس بمحافظة من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة النوعية بعد اقتحام عدد من مواقع الميليشيا في أطراف المديرية الواقعة على حدود محافظة من الجهة الشمالية.
وبحسب مصدر عسكري، فإن عدد الآليات العسكرية التي تم استعادتها بلغت 5 آليات، على متنها منصات صواريخ متحركة، ومدافع هوزر، وعيار 85، ومدفع 100 ملي، ومدفع 10، وصواريخ مضادة للدروع، ومدفع هاون 120، وعدد من القناصات، وكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المختلفة.

مقتل طفل وإصابة شقيقه بمقذوف حوثي

قالت صحيفة الخليج" قُتِلَ طفل وأصيب شقيقه، أول أمس، بانفجار مقذوف لميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة.
وقال مصدر محلي: إن طفلاً قُتِلَ، وأصيب شقيقه بانفجار مقذوف بالقرب من منزلهما بمنطقة الحيمة في مديرية التحيتا جنوبي المحافظة.

سلطات تطالب بالتبرع بالدم لإنقاذ جرحى المعارك تزامنًا مع يومه العالمي

وبحسب موقع اليمن العربي" دعت السلطة المحلية فى محافظة تعز بمناسبة اليوم العالمى للتبرع بالدم أبناء المحافظة للتبرع بالدم للمساهمة فى إنقاذ أرواح المصابين والمرضى، واعتبر وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوى المخلافى اليوم فى كلمته فى فعالية الاحتفال باليوم العالمى للتبرع بالدم، أن عملية التبرع واجب وطنى وأخلاقى تفرضه الظروف الاستثنائية التى تعيشها المحافظة جراء استمرار الحرب والحصار والقصف الممنهج الذى يستهدف المدنيين والأحياء السكنية من قبل المليشيات الانقلابية، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية.

الجهود الأمنية تشل نشاط القاعدة 

وفي صحيفة الاتحاد" أكد مسؤول محلي بارز في محافظة أبين، أن التحركات الأمنية التي نفذتها قوات الحزام الأمني والتدخل السريع بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي أسهمت في شل حركة ونشاط عناصر تنظيم القاعدة  في مختلف مديريات المحافظة.
وأوضح مدير عام مديرية  المحفد  أحمد الربعي، أن العناصر الإرهابية لجأت إلى أسلوب زرع العبوات الناسفة والمتفجرات في المديرية من أجل استهداف قوات الحزام الأمني ودورياتها في الطرقات العامة، موضحاً أن هذه الهجمات تندرج ضمن محاولات الانتقام من هذه القوات على الإجراءات الأمنية المشددة والحملات المتواصلة لاستهداف المواقع والأوكار التي يتحصنون فيها في عدد من مناطق المحفد .

غارات للتحالف العربي تدمر مخزن أسلحة للحوثيين في حجة

من جانبه قال موقع24 الإماراتي" إن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية دكت ،أمس السبت عدة غارات جوية على مواقع تمركز فيها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في محافظة حجة .
وقال الموقع وفقا لصحيفة "" السعودية، إن المقاتلات استهدف بعدة غارات جوية مخزن أسلحة تابع للميليشيا في منطقة بني حسن بمديرية عبس، مما أدى الى تدميره بشكل كلي، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع .

30 ألف انتهاك ضد المدنيين بتعز في 3 أشهر

وفي خبر لموقع العين الإخبارية" كشفت السلطات بمحافظة تعز ،أمس السبت، عن إحصائيات رسمية تؤكد ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة من إيران، أكثر من 30 انتهاكا ضد المدنيين خلال الـ3 أشهر الماضية، بينها مئات القتلى والمصابين من المدنيين.
وذكر مكتب حقوق الإنسان في تعز، في تقرير، أن مليشيا الحوثي ارتكبت 30 ألفا و494 انتهاكا بحق المدنيين في تعز وبعض مديريات المحافظة في الفترة من مارس 2018 وحتى تاريخ 15 يونيو 2019.

ندوة في واشنطن: الألغام الحوثية سياسة ممنهجة وليست دفاعاً

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" حيث أكد خبراء دوليون أن اعتماد الميليشيات الحوثية على زرع الألغام لا يمثل دفاعا عن النفس ولكنه سياسة ممنهجة لدى الجماعة من أجل استهداف الأبرياء وإيقاع أكبر قدر من الضحايا فضلا عن كون هذه الألغام محرمة الاستخدام دوليا.
وجاء استنتاج الخبراء خلال حلقة نقاش أقيمت منتصف الأسبوع الماضي في مقر الكونغرس الأميركي بهدف تسليط الضوء على هذه الجريمة الحوثية التي تستخدمها الميليشيات بشكل عشوائي وتخريبي لنشر الرعب وترويع المواطنين ومعاقبة أهالي المناطق التي يطرد عناصرها منها.

اخبار اليمن اليوم الأحد 16/6/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق