اخبار اليمن الان - لحج : ضبط 20 مزارع مخالف لنظام الري خلال الموسم الحالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الجمعة 14/6/2019

الحوطة / محمد السلامي :باشر مكتب الزراعة والري بتبن بضبط 20 مزارع مخالفين لنظام الري بالسيول خلال الموسم الحالي
وفي تصريح ل"عدن تايم" قال مدير مكتب الزراعة والري بتبن محافظة لحج بان ضبط هؤلاء المخالفين لأنظمة ولوائح الري خاصة وأنهم قاموا بسقي أراضيهم الزراعية لمرتين خلال هذا الموسم في ظل وجود أراضي زراعية أخرى بالمديرية محرومة من مياة السيول منذ عشر سنوات.
ونفذت هذه الحملة بمساعدة الأجهزة الأمنية وفي مقدمتها القوات الخاصة لضبط كل من مخالف مشيرا ان الحملة تأتي بتوجيهات من محافظ المحافظة وكذا المتابعة المستمرة من قبل مدير عام مكتب الزراعة .

ويتميز هذا العام من حيث الإعداد المبكر والاستعداد لاستقبال الموسم الحالي وتدفق السيول الذي تم الاستفادة منها أكثر من الأعوام السابقة بعد إصلاح القنوات ووضع الدفاعات بالاودية وتصفيتها من الأشجار والشوائب الذي كانت تشكل عائقا امام تدفقها .
الآن ان هناك جهود حثيثة قد بدلت مت قبل قيادة مكتب الزراعة بالمحافظة والمديرية .بالإضافة إلى دور جمعيات مستخدمي المياة ودعم المنظمات الذي أسهمت بشكل كبير في تنظيم عملية الري واستقبال تدفق السيول الأخيرة على المحافظة ومديرية تبن .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 14/6/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق