اخبار اليمن مباشر اليوم - الهجوم #الحـوثي على مطار أبها يتصدر اهتمامات الصحافة العربية الصادرة اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 13/6/2019

تايم - خاص :
ركزت الصحف والمواقع الخارجية في تناولات أحبار الشأن اليمني في أعدادها الصادرة, اليوم الخميس, على الهجوم الذي استهدف مطار أبها الذي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بينهم يمنيين"حيث لاقت هذه الحادثة إدانة عربية واسعه.
وأهتمت أخرى بالمعارك الدائرة في محافظة الضالع حيث نفذت عملية نوعية في محافظة الضالع أسفرت عن مصرع وإصابة 15 عنصراً من بينهم قيادات بارزة.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"

يدك مواقع في صعدة

قالت الصحيفة" استهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثي شرقي محافظة صعدة، بالتزامن مع استمرار المواجهات غربي الضالع، فيما تصدّت ألوية العمالقة لهجوم للميليشيا في منطقة الجبلية جنوبي .
وذكرت مصادر عسكرية أن مقاتلات التحالف العربي شنّت غارات جوية على تجمعات لميليشيا الحوثي في مديرية كتاف شرقي صعدة استهدفت عناصرها خلف تبة الفهد، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا الإيرانية. ووفق المصادر، استهدفت مقاتلات التحالف أيضاً عدداً من الآليات القتالية للميليشيا شمال شرقي كتاف، ما أدى إلى تدميرها ومقتل وجرح كل من كان على متنها.

عملية هجومية نوعية للقوات المشتركة شمال الضالع

وبحسب موقع العربية" نفذت القوات المشتركة عملية نوعية في محافظة الضالع طالت تجمعات لميليشيا الحوثي شمال منطقة القفلة وغرب الريبي بجبهتي قعطبة وحجر شمال المحافظة.
وتأتي العملية بعد رصد دقيق للقوات مسنوداً بالمقاومة الشعبية، وتحديد موقع الهدف, وتم الاستهداف بـ"إطلاق قذائف الأسلحة الثقيلة التي طالت الهدف بدقة عالية وموفقة".
وأسفرت العملية عن مصرع وإصابة 15 عنصراً من ميليشيا الحوثي بينهم قيادات بارزة، بالإضافة إلى تدمير عربة عسكرية، وعدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، كانت المجاميع الحوثية تقوم بتوزيعها على الأماكن والمناطق التي تمثل منطلقا لمهاجمة للقوات والمقاومة الشعبية.

طيار سعودي يلغي مهمته لوجود مدنيين.. والحوثي يستهدف الآمنين بمطار أبها

دوليا قال موقع سبق السعودي": أنه وبعد الهجوم الإرهابي الحوثي الذي استهدف المدنيين يوم أمس الأربعاء بمطار‫ أبها، أعاد نشطاء مقطع فيديو لـ"طيار سعودي" في اليمن، ألغى مهمة بأمر من التحالف لوجود "مدنيين" في الموقع؛ وهو الأمر الذي يظهر أخلاق الجنود السعوديين وإنسانيتهم، والحرص على عدم تعرُّض المدنيين لأي مكروه.

وزير الإعلام يحذر من مساعى إيران لتحويل اليمن إلى منصة لتهديد العالم

من جانبها قالت صحيفة ": أدان وزير الإعلام معمر الارياني بشدة استهداف ‎ميليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران لمطار أبها المدني والذي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بينهم يمنيين".
وقال وزير الإعلام في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - "إن الهجوم على مطار أبها يمثل تصعيداً خطيراً ويشير إلى مستوى الدعم الإيراني للميليشيا الانقلابية واتخاذها كأداة لتنفيذ أجندتها ورغباتها في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة ومحاولة تخفيف الضغوط الدولية عليها".

استنكار خليجي وعربي لجريمة الانقلابيين الإرهابية

وفي تناولات الوكالات الخارجية " أعلنت والكويت وفلسطين والبحرين والأردن، إدانتها للعملية الإرهابية الحوثية، محملين إيران المسؤولية عن هذا العدوان، لما تقوم به من تزويد ميليشيات الحوثي الانقلابية بالأسلحة والمساعدات العسكرية لاستهداف المنشآت المدنية، كما دان مجلس التعاون الخليجي والبرلمان العربي استهداف ميليشيات الحوثي مطار أبها الدولي بالسعودية.

سنواجه جرائم الحوثي بحزم وصرامة لا تنكسر

وفي خبر لموقع اليمن العربي" أكد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير، خالد بن سلمان، أن السعودية، ستواجه جرائم ميليشيا الحوثي الإنقلابية بحزم لا ينثني وصرامة لا تنكسر .. لافتاً إلى أن إستهداف الميليشيات الأربعاء، لمطار مدني تجاوز يوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها.

فوضى الخلافات تفتت استخبارات الحوثي

كشفت مصادر مطلعة في لـصحيفة «عكاظ» خلافات كبيرة بين جهازي الاستخبارات (الأمن السياسي، والأمن القومي) في صنعاء، مؤكدة أن جهاز الأمن القومي الذي يشكل أحد أهم الأجهزة الأمنية الاستخباراتية التي شكلها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح والذي حاول الحوثيون بسط نفوذهم الكامل عليه بعد مقتل صالح في ديسمبر 2017 وتعيين رئيس للجهاز لكنهم فشلوا في ذلك.

استهداف مطار أبها بصواريخ كروز: رسالة إيرانية جديدة إلى السعودية

قالت صحيفة العرب اللندنية" إن الرسائل الإيرانية أصبحت أكثر جدية إلى السعودية بعد استهداف الحوثيين مطار أبها جنوبي المملكة بصواريخ كروز، وهو ما يعني وبشكل أكثر وضوحا أن طهران تستمر في التصعيد ولا تبحث عن تهدئة يمكن أن تساعد في حل أزمتها، التي لن تقف عند حدود العقوبات المفروضة على قطاع النفط وقد تتطور إلى صدام مباشر مع واشنطن.
وفيما أعلنت سلطات مطار أبها بأن الحركة في المطار تسير بشكل طبيعي، وصف التحالف العربي لدعم الشرعية العملية الحوثية، فجر الأربعاء، بالعمل الإرهابي.

التحالف يتعهد برد صارم على الاعتداء الحوثي ـ الإيراني

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" حيث تعهد تحالف دعم الشرعية في اليمن برد صارم ضد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بعد شنها أمس هجوماً إرهابياً استهدف صالة سفر في مطار أبها جنوب المملكة وتسبب في إصابة 26 شخصاً بينهم نساء.
وأكد المتحدث باسم القوات المشتركة للتحالف العقيد الركن تركي المالكي أمس أن التحالف سيتخذ «إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه الميليشيات الإرهابية، بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين». وأضاف أنه «ستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية». وكانت وسائل إعلام تابعة للميليشيات قد أعلنت إطلاقها صاروخاً من نوع «كروز» ضد مطار أبها.

اخبار اليمن اليوم الخميس 13/6/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - الهجوم #الحـوثي على مطار أبها يتصدر اهتمامات الصحافة العربية الصادرة اليوم ( رصد خاص ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق