اخبار اليمن الان - اليضاء: مليشيات #الحـوثي تختطف 14 مواطنا من قبيلة عباس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 12/6/2019

البيضاء/ خاصاختطفت مليشيات 14 مواطنا من ابناء قبيلة عباس بمديرية الشرية محافظة البيضاء، على خلفية صراع قبلي بينها وبين سادة ريام الموالين للحوثيين.

وقال مصدر محلي أن مليشيات الحوثي ارسلت حملة عسكرية إلى قبيلة عباس ونفذت حملة اختطافات لأبناء القبيلة، حيث بلغ عدد المختطفين 14 شخصا.

وأوضح المصدر أن المليشيات الحوثية تمارس ضغوطات كبيرة على قبيلة عباس منذ سيطرتها على المحافظة وتتحيز بشكل فاضح إلى قبيلة ريام الموالية لهم والتي ينتمي معظم القيادات الحوثية في البيضاء اليها، حيث سبق واختطفت ثلاثة من مشايخ قبيلة عباس في فبراير الماضي، في محاولة منها لاخضاع قبيلة عباس للرضوخ لقبيلة ريام التي تستقوي بمليشيات الحوثي، وتمارس استفزازات مستمرة ضد أبناء منطقة عباس، وقامت بقصف وتفجير ابار المياة والمزارع التابعة لاهالي عباس .

وكانت قبيلتا عباس وريام قد خاضت خلال السنوات الماضية، حروبا وثأرات قبلية استمرت عقود هي الاشهر بمحافظة البيضاء سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين قبل ان تتوقف قبل انقلاب ، لكنها تجددت بعد سيطرة المليشيات الحوثية على محافظة البيضاء.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 12/6/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق