اخبار اليمن مباشر اليوم - اضافة الى محطة 100 ميجاوات..مشروع مرتقب لتصريف الطاقة ومحطات التحويل الجديدة بدعم اماراتي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الثلاثاء 11/6/2019

ابوظبي / تايم / خاص:بحث وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، اليوم، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مع مدير عام مؤسسة خليفة محمد الخوري، تعزيز التعاون المشترك بمجال الكهرباء، وجهود إنجاز مشروع محطة ال 100 ميجاوات المقدمة من مؤسسة خليفة و خطوط نقل وتوزيع الطاقة .

وناقش الوزير العناني ومدير المؤسسة الخوري، الجهود المبذولة ذات الصلة بمشروع المحطة الكهربائية وتدريب وتأهيل كوادر وزارة الكهرباء بتشغيل المحطة.

كما تطرق اللقاء إلى مشروع تصريف الطاقة ومحطات التحويل الجديدة وجهود تأهيل شبكة نقل الطاقة الكهربائية بعدما تم تحديد المسارات الخاصة بالشبكة، للحد من حجم الفاقد الكبير بالطاقة الكهربائية، إضافة إلى الترتيب لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الكهرباء ومؤسسة خليفة، بشأن المساهمة بالنهوض بقطاع الكهرباء في اليمن.

وقال وزير الكهرباء المهندس العناني، إنه تم إنجاز نسبة كبيرة من تصاميم إعادة تأهيل شبكة كهرباء، وثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع الكهرباء في اليمن، معرباً عن تطلعه لاستمرار الجانب الإماراتي بتقديم الدعم لقطاع الكهرباء من أجل المساهمة بتحسين خدمة الكهرباء المقدمة للمواطنين وتجاوز معاناة انقطاع التيار الكهربائي.

من جانبه أكد مدير عام مؤسسة خليفة الخوري، استمرار وقوف الإمارات إلى جانب اليمن واليمنيين وتقديم الدعم لقطاع الكهرباء، وذلك في إطار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء من الجانب اليمني مستشار رئيس الوزراء لقطاع المشاريع المهندس وليد العباسي وسكرتير ثاني للشؤون الاقتصادية بالسفارة اليمنية في الإمارات محمد العولقي، ومن الجانب الإماراتي نائب مدير مؤسسة خليفة نادر الملا، والمدير التنفيذي للبرامج المحلية والدولية بالمؤسسة ميرة المزروعي، والمير المالي بالمؤسسة أحمد الخوري، والمساعد الإداري للقطاع الدولي بالمؤسسة شيخة البلوشي والمهندسين بمؤسسة أبوظبي للطاقة خالد المزروعي وعارف العلي ومحمد إبراهيم.

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 11/6/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق