اخبار اليمن مباشر اليوم - لماذا أستقال وزير الخارجية خالد اليماني من منصبه؟!

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 10/6/2019

تايم / خاصتأكدت الانباء المتداولة منذ ظهر اليوم عن استقالة وزير الخارجية اليمني خالد اليماني من منصبه ؛ الا ان أمر قبول الاستقالة من قبل يظل غامض حتى الان .

اكتظت شبكات التواصل الاجتماعي باليمن بالاف التغريدات والمنشورات التي تفسر اسباب هذه الاستقالة المفاجئة ، وما تزال الاسباب الحقيقية مجهولة حتى اللحظة في ظل صمت اليماني نفسه ووسائل الاعلام الرسمية .

استقالة اليماني فتحت شهية الكثيرين للتأويل والتحليل ، ففيما ذهب البعض للقول انها جاءت بسبب تعنت الميليشيات الحوثية من تنفيذ اتفاق ستوكهولم ومواقف المبعوث الاممي الخاص لليمن والتي وصفتها الحكومة مرارا بأنها باتت منحازة للحوثيين .

ذهب اخرون للقول بأن هناك خلافات منذ مدة نشبت بين اليماني ورئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك اجبرت الاول للجلوس في المنزل وايقاف اي عمل سياسي او ظهور اعلامي منذ ايام .

الا ان مدير مكتب قناة العربية في واشنطن طلال الحاج قال في تغريدة على ان استقالة اليماني جاءت متزامنة مع زيارة وكيلة الامين العام للأمم المتحدة للملكة اليوم وغدا لاجراء محادثاث مع الرئيس هادي وكبار المسؤولين السعوديين .

وفي شأن اخر فقد لوح محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد قبل ايام بتقديم استقالته في حال استمر التعنت بربط فرعي البنك المركزي في كلا من والمهرة بالمركز الرئيسي بعدن .

وهو الامر الذي يرى كتاب ومحللون انه له صلة ارتباط بين ذلك وبين استقالة اليماني ، بينما يستبعد اخرون ذلك الارتباط الذي لا يستند الى اسس وثيقة.

ويقلل البعض من اهمية اليماني كوزير للخارجية كونه لم يتمكن منذ توليه منصب الخارجية من احداث اي انجاز او اختراق سياسي خارجي في جدار الازمة اليمنية وازمة الثقة التي يفتقدها المجتمع الدولي من الحكومة الحالية للشرعية، فضلا عن هرولته للتوقيع على اتفاق مع دون اخذ اي ضمانات تمنح الحكومة اوراقا سياسية اقوى لتستخدمها في معركتها مع الانقلاب .

اخبار اليمن اليوم الاثنين 10/6/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - لماذا أستقال وزير الخارجية خالد اليماني من منصبه؟! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق