اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الاثنين 10/6/2019

تايم - خاص :
ركزت الصحف والمواقع الخارجية في اعدادها الصادرة اليوم الاثنين على العديد من الأخبار السياسية والإنسانية المتعلقة في الشأن اليمني و ركزت منها على أضرار الأمطار التي هطلت على معظم المحافظات حيث أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، عن تضرر أكثر من 3 آلاف أسرة من جرّاء سيول الأمطار الغزيرة التى هطلت على محافظات لحج وعدن وتعز وحضرموت.

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من موقع العربية" وتحت عنوان"

إعلام في حصن حزب الله.. دعم وتدريب من بيروت

قال الموقع": لا يكتفي "حزب الله" بتقديم الدعم اللوجستي من خبرات ومقاتلين ومدرّبين للمليشيا الحوثية، ‏بل حوّل معقله الحزبي في ضاحية بيروت الجنوبية إلى "حصن إعلامي" ومنصة لإدارة الماكينة الاعلامية للحوثيين لدعم محورهم في اليمن ومهاجمة تحالف دعم الشرعية".
فمنذ سيطرة ميليشيات الحوثي على في سبتمبر/أيلول 2014، برزت آلة إعلامية تدعمهم. إلا أن تلك الاستراتيجية الإعلامية والدعائية للحوثيين حملت بصمات واضحة من "حزب الله" الذي احتضن الماكينة الاعلامية للحوثيين من قنوات "المسيرة" و"الساحات" التابعة لتيار يساري يمني مناصر للميليشيات، وغيرها من القنوات والمواقع الإخبارية.

علاقاتنا بالإمارات استراتيجية

وفي صحيفة البيان أكد رئيس الوزراء د. معين عبدالملك أن اليمن والإمارات يخوضان معركة المصير المشترك في مواجهة المشروع الإيراني القائم على الطائفية وتغذية الصراعات في المنطقة العربية منوهاً بالجهود الكبيرة التي يبذلها اليمن جنباً إلى جنب مع دولة العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتجاوز هذه المرحلة الخطرة التي تعيشها أمتنا العربية.

«العمالقة» تحرر أولى قرى مديرية ماوية في

وفي المعارك الدائرة في البيضاء قالت وكالات خارجية": إن قوات الشرعية حققت تقدماً واسعاً على مختلف الجبهات القتالية وكبدت الميليشيا الحوثية خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات، وفيما حررت قوات من ألوية العمالقة وبمساندة من قوات العاصفة والمقاومة الجنوبية قرية الصليب أولى قرى منطقة باهر التابعة لمديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز على حدود مديرية الازارق التابعة للمحافظة.

المركز الوطني للأرصاد يتوقع عودة الأمطار الغزيرة ويحذر من السيول

وبحسب موقع اليمن العربي" أكد المركز الوطني للأرصاد أن محطات الرصد الجوي اليمنية وبيانات الرصد وتحليل خرائط الطقس السطحية والعلوية ومخرجات التنبؤات العددية وصور الأقمار الاصطناعية جميعها تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في محافظة أرخبيل والسواحل الشرقية والجنوبية،كما تشير إلى أن الساعات القادمة قد تشهد هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على محافظات( أرخبيل سقطرى، ، ، شبوة، أبين، عدن ، لحج) وامتدادها إلى المناطق والهضاب الداخلية وكذلك غربا إلى السواحل الغربية منها

صدمة للحوثيين في صعدة و«العمالقة» تتقدم بتعز

اما صحيفة الخليج" قالت حققت قوات الجيش الوطني، تقدماً جديداً في مديرية باقم بمحافظة صعدة، معقل ميليشيات الحوثي الانقلابية أقصى شمالي البلاد.
وتمكنت من قطع طريق إمداد رئيسي للحوثيين، كما كبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن قائد محور أزال العميد الركن عبد الحكيم فاضل: «إن وحدات من قوات النخبة في الجيش الوطني نفذت عملية نوعية على مواقع تمركز ميليشيات الانقلاب الحوثي في آخر المناطق، التي تسيطر عليها شمالي باقم، أسفرت عن مقتل مالا يقل عن عشرة من أفراد الميليشيات إلى جانب جرح آخرين، وتكبيدهم خسائر في المعدات والأرواح».

الجيش الوطني يستعيد 4 مناطق جديدة بالضالع

أوضحت صحيفة عكاظ" أن الجيش الوطني أعلن، فرض سيطرته على 4 مناطق جديدة في شمال غرب محافظة الضالع جنوب اليمن، وذلك عقب معارك ضارية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.
وبحسب مصدر عسكري فإن قوات الجيش الوطني استعادت قرية حبيل ووادي الزبيريات وقرية باجة واستكملت تطهير قرية شخب، بمنطقة حجر شمالي غربي المحافظة.

اليمن تعلن تضرر أكثر من 3 آلاف أسرة جراء السيول والأمطار الغزيرة

وفي خبر لصحيفة " أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، عن تضرر أكثر من 3 آلاف أسرة من جرّاء سيول الأمطار الغزيرة التى هطلت على محافظات لحج وعدن وتعز وحضرموت.
وتصدرت محافظة لحج الأرقام من حيث عدد الأسر المتضررة بـحوالى ألف و 385 أسرة ، تليها محافظة عدن بنحو ألف و331 أسرة، ثم محافظة تعز بحوالى 315 أسرة ، وجاءت محافظة حضرموت فى المركز الرابع بنحو 35 أسرة ، بحسب تقرير أولى للوحدة التنفيذية عن أضرار السيول.

لا مستقبل لاتفاقات ستوكهولم دون إنهاء انقلاب

بدورها قالت صحيفة العرب اللندنية" في ظروف بالغة التعقيد تولى الدكتور معين عبدالملك رئاسة الحكومة الشرعية، كوجه ينتمي إلى صفوف الشباب، حيث أتى من خارج مراكز القوى التقليدية اليمنية، بخبرات تكنوقراطية، ورغبة في تجاوز حالة الاصطفاف التي عقدت من مهمته لترميم الاقتصاد الهش، وتفعيل أداء الحكومة، وتحسين طبيعة الخدمات.
وفي حوار خصّ به رئيس الحكومة صحيفة “العرب”، يتحدث رئيس الوزراء عن العديد من الظروف التي تحيط بعمل حكومته وعن الكثير من القضايا والأحاديث التي تدور في الشارع المحلي عن أداء الحكومة ورئيسها الشاب، وبرنامج عمله للفترة القادمة.

بعد تجاوزاته.. محاولة أممية للصلح بين جريفيث وحكومة

دوليا قال موقع العين الإخبارية" تبدأ مسؤولة أممية رفيعة، الإثنين، زيارة إلى العاصمة السعودية الرياض، للقاء الرئيس ، في مسعى لردم الهوة بين الحكومة الشرعية والأمم المتحدة بعد تصرفات مبعوثها مارتن جريفيث.
وقال مصدر حكومي لـ"العين الإخبارية" إن روزماري ديكارلو، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، ستصل الرياض في زيارة تستمر لمدة يومين، لتلطيف الأجواء وتخفيف التوتر بين المبعوث الأممي والحكومة الشرعية في اليمن، والذي تتهمه الأخيرة بالانحياز لمليشيا الحوثي وارتكاب عدد من التجاوزات خلال الفترة الماضية.

مقتل 70 انقلابياً بينهم 4 قيادات في الضالع وصعدة

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" حيث أحرزت قوات الجيش تقدماً جديداً في معقل ميليشيات الحوثي الانقلابية بمحافظة صعدة، وسيطرت على عدد من المواقع في مديرية باقم، شمالاً، وقطعت خط الإمداد الرئيسي لميلشيات الانقلاب شمال صعدة، في الوقت الذي أحرزت تقدماً جديداً شمال غربي محافظ الضالع.
وقتل 70 انقلابياً في معارك الجيش الوطني؛ 60 منهم قتلوا، بينهم 4 قيادات حوثية بارزة، في معارك مع الجيش في الضالع، و10 آخرين في معارك باقم بصعدة، إضافة إلى سقوط عشرات الجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية.
وتنفذ قوات الجيش الوطني عملياتها العسكرية بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، من خلال الطائرات الحربية و«الأباتشي» والمدفعية الثقيلة، إضافة إلى الدعم اللوجيستي والاستخباراتي من .

اخبار اليمن اليوم الاثنين 10/6/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق