اخبار اليمن الان - عسكر : جريمة مسجد مثعد مؤشر خطير كونها من الجرائم العنصرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 9/6/2019

/ خاص :دان وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر جريمة القتل البشعة التي حدثت في قرية مثعد بلاد الأحمدي مديرية الازارق يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2019م حيث اقتحم مسلحون ساحة المسجد وأطلقوا الرصاص على المصلين مما أدى إلى مقتل 5 من المصلين واصابة واختطاف اخرين .

وقال الوزير عسكر أن هذه الأعمال الإجرامية والارهابية هي مؤشر خطير كونها من الجرائم العنصرية التي تخالف كافة الشرائع والقوانين والأعراف وتهدد بشكل مباشر النسيج الاجتماعي وتدخل المجتمع في حروب أهلية وصراعات لا تنتهي ونحن في امس الحاجة الى رص الصفوف وتوحيد الكلمة لمواجهة اعتداءات مليشيا على القرى الآمنة والمدنيين.

ودعا عسكر الأجهزة الأمنية في المحافظة إلى القيام بواجبها وسرعة القبض على مرتكبي الجريمة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم.

وعقد محافظ الضالع اليوم الأحد إجتماعا موسعا بمبنى سينما الضالع لمناقشة قضية مقتل وإصابة عدد من المواطنيين بمسجد منطقة مثعد بمديرية الازارق حضره السلطات المحلية والقضائية ومدراء عموم المديريات ومدير أمن المحافظة ومدراء امن المديريات ومشايخ ووجهاء مديرية الازارق ومنظمات المجتمع المدني وأكد المحافظ  بضرورة سرعة إستكمال الإجراءات وتشكيل لجنة مستعجة من القضاة للبت في القضية وتقديم الجناة للعدالة كي ينالوا جزائهم الرادع والسريع .

وقال المحافظ  أثناء نقاشاته وكلمته مع الحاضرين أن الجريمة مشهودة وهي دخيلة على المنطقة والمديرية والمحافظة بشكل عام ، وان مرتكبيها مقزعون وسكارى لاينتمون للجهاز الامني والعسكري المفترض ، داعيا في نفس الوقت الحزام الامني والاجهزة الأمنية بالمحافظة لملاحقة هؤلاء وتسليمهم للعدالة بأي شكل من الأشكال.

وأوضح أن هذه العملية تخدم وتعيدنا لصراعات جانبية لسنا بحاجةإليها.

اخبار اليمن اليوم الأحد 9/6/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق