اخبار اليمن الان - انقطاع الكهرباء المستمر يشعل موجة غضب في لحج

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الأحد 9/6/2019

تايم / صدام اللحجيأشعل انقطاع الكهرباء موجة غضب وسخط مستمرة في عاصمة محافظة لحج الحوطة حيث طالب العديد من النشطاء بإنقاذ سكان المدينة التي تواجه صيفاً شديد الحرارة ووصل عدد ساعات انقطاع التيار إلى أكثر من 20 ساعة.

وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقترحاً لإعلان تأييد الدعوى القضائية والتي من المقرر أن يتم رفعها ضد مؤسسة الكهرباء بسبب تردي خدمة التيار الكهربائي عن حوطة لحج.

وتعاني الحوطة من صيف شديد الحرارة ووصلت درجة الحرارة إلى 37 درجة مئوية مع ارتفاع في الرطوبة ويقول السكان إنه صيف لم تشهد له المدينة مثيلاً منذ سنوات.

وقالوا إن عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي ارتفعت منذ يوم أمس السبت مطلع الأسبوع الجاري لنحو 20 ساعة وإن الأطفال والمرضى وكبار السن لم يعد بإمكانهم احتمال شدة الحرارة والرطوبة التي أثرت عليهم بشكل سلبي.

وقال أدهم لـ "عدن تايم": وصلنا إلى وضع لا يمكن السكوت عنه تتحول المدينة بدون كهرباء إلى جهنم من المؤسف أن تتحول معاناة الناس إلى ورقة في الصراع السياسي
وتعاني المدينة نقصاً في توليد الطاقة يتجاوز 70%.

وأدى تزايد انقطاع التيار خلال الفترة الماضية إلى تعطيل الأعمال وانعكاسات سلبية على المنشآت التجارية في مدينة لا تمتلك أية بدائل لتعويض فترات انقطاع التيار ويسوء الوضع في المشافي الحكومية التي تتوقف عن تأدية خدماتها فضلاً عن توقف آبار المياه عن الضخ.

هذا وشهدت مدينة الحوطة بلحج منذ يوم أمس السبت أمطار غزيرة مصحوبة برياح أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي حتى ساعة كتابة الخبر.

اخبار اليمن اليوم الأحد 9/6/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - انقطاع الكهرباء المستمر يشعل موجة غضب في لحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق