اخبار اليمن مباشر اليوم - أمطار عدن.. تكشف عورات البنى التحتية وهشاشة المنظومات الخدمية.. #عدن_مدينة_منكوبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأحد 9/6/2019

تايم / خاصكشفت الأمطار المتوسطة و الشديدة التي هطلت أمس السبت على مدينة عدن واستمرت لما يقرب من ساعة واحدة عن عورات البنى التحتية وهشاشة منظومات الخدمات الضرورية في هذه المدينة الساحلية الجنوبية .

وضع مآساوي عاشته عدن طيلة ليلة البارحة ، مع تدفق السيول من الجبال والمرتفعات الى الاحياء الشعبية واختلاطها بالقمامة ومياه الصرف الصحي، فضلا عن انقطاع خدمتي الكهرباء والمياه لأكثر من 12 ساعة متواصلة ، بينما هطول الامطار الغزيرة لم يستمر اكثر من ساعة واحدة فقط .

اجتاحت السيول منازل المواطنين في احياء شعبية عديدة ولاسيما في عدن القديمة ؛ تساقطت اعمدة انارة واشجار ولوحات اعلانية واجزاء من منازل سكنية وتسببت بمقتل 3 اشخاص على الاقل في عدد من مديريات عدن .

ارتفع منسوب المياه في بعض احياء عدن الى اكثر من متر واحد ، وادى تدفقه الى منازل المواطنين الذين شوهدت اثاثهم تطفو على المياه المغمورة في احياءهم .

منظر لا يمكن نسيانه ، تلك المناظر التي اعادت للذاكرة مشاهد مماثلة وقعت في عدن في العام 1993 .

تغرق تلك الاحياء الشعبية في عدن في كل عام تقريبا وربما بالعام مرتين ، منذ اعوام طويلة ، في ظل تجاهل وصمت الحكومات والسلطات المحلية المتعاقبة على عدن والتي تأبى او ربما تمانع في تنفيذ مشاريع استراتيجية تساهم في تصريف مياه الامطار بكل سلاسة وتحمي منظومات الخدمات الضرورية كالكهرباء والمياه من الانقطاع لفترات طويلة اثناء هطول الامطار .

أطلق ناشطون عدنيون على شبكات التواصل الاجتماعي هاشتاق #عدن_مدينة_منكوبة ، وهو ما تعيشه عدن بالفعل ، مطالبين المنظمات الخارجية والمجتمع الدولي التدخل لانقاذ عدن واهالي عدن مما يعانوه من سوء الاحوال الجوية ولامبالاة الحكومة تجاه ما تعانيه هذه المدينة التي تم تسميتها مؤخرا بالعاصمة المؤقتة لليمن .

اخبار اليمن اليوم الأحد 9/6/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق