اخبار اليمن مباشر اليوم - سياسة جرائم #الحـوثي تفسد فرحة المواطنين بعيد الفطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الجمعة 7/6/2019

تايم - محافظات:حولت مليشيا الإرهابية عيد المواطنين إلى مناسبة حزينة، ففي اليوم الثالث من أيام عيد الفطر المبارك، شنت المليشيا المدعومة من إيران، سلسلة هجمات إرهابية دامية أدت إلى مقتل وجرح 8 مدنيين، فيما سجل تقرير حكومي مقتل وجرح 12 طفلا بتعز خلال الـ72 ساعة الماضية.

يدك مواقع مليشيا الحوثي في 3 محافظات
ففي محافظة صعدة، شمالي البلاد، قالت مصادر حقوقية وعسكرية، إن مليشيا الحوثي أعدمت 3 شباب من أسرة واحدة، وذلك ضمن سلسلة جرائم طائفية وعنصرية نفذتها أيام عيد الفطر.

وذكرت المصادر أن المليشيا نفذت جريمة بشعة ضد 3 أشقاء هم: (سليم، كمال، جميل) أحمد محمد مناع بعد مخالفتهم معتقداتها ورفضهم الانصياع لفكرها الطائفي العنصري.

إلى جنوبي البلاد، قصف الحوثيون بعدة صواريخ كاتيوشا منازل السكان في مديرية قعطبة شمالي محافظة ، مما أدى الى تدمير منزلين وإصابة 4 مدنيين بينهم طفلان، بجروح متفاوتة.

كما أصيب مدني في مدينة حيس جنوبي ، غربي البلاد، إثر استهدافه من قبل قناصة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وفي ، جنوب غرب البلاد، أسفرت هجمات حوثية دامية شنتها مع حلول أيام عيد الفطر عن مقتل وإصابة 16 طفلا، وذلك بعد قصفها بالقذائف المدفعية واستهداف قناصتها للأطفال من التلال الجبلية المطلة على الأحياء السكنية، حسب مصادر في الحكومة اليمنية.

وندد مكتب حقوق الإنسان بتعز، في بيان وصل "العين الإخبارية"، بجرائم الحرب التي تشنها المليشيا الحوثية بحق السكان المدنيين، معبرا عن قلقله الشديد إلى ما وصل إليه الوضع الإنساني نتيجة الجرائم الحوثية المتكررة في ظل الحصار القائم.

وقال البيان: إن القصف العشوائي الحوثي على الأحياء السكنية المكتظة بالسكان، أسفر عن سقوط مئات المدنيين الأبرياء، داعيا في الوقت ذاته المنظمات المحلية والدولية إلى توثيق جرائم المليشيا تحقيقاً لمبدأ الانتصاف للضحايا.

هجوم انتحاري بالحديدة
على صعيد الخروقات الحوثية، قال بيان مقتطف للمقاومة التهامية أن مليشيا الحوثي شنت هجوما انتحاريا عنيفا في المدخل الجنوبي لمدينة الحديدة تزامنا مع تصعيد انتهاكات ضد وقف إطلاق النار المدعوم من الأمم المتحدة.

وأوضح البيان أن الهجوم الحوثي تركز على محور مطار الحديدة ودوار الجمال في الأطراف الشمالية لحي منظر الشعبي أول الأحياء السكنية للمدينة الساحلية، لافتا إلى أن وحدات المقاومة المشتركة أحبطت هجمات المليشيا وألحقت بمجاميعها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

اخبار اليمن اليوم الجمعة 7/6/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق