اخبار اليمن مباشر اليوم - عرض اول انتاج سينمائي عن خطر المخدرات باحور

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الجمعة 7/6/2019

تقرير خاص :حقق فيلم ( السقوط في الهاوية ) للمخرج الشاب عبدالوهاب الحامد نجاح منقطع النظير والذي عرض في صالة العرض برباط المشهور بمدينة احور محافظة أبين .

يقول عبدالوهاب الحامد مخرج الفيلم ل( تايم) أن الفيلم عبارة عن قصة مستوحاة من الواقع الذي يعيشه شباب احور وهي قصة من تأليف الاعلامي حمدي العمودي.

وبحسب الحامد تم تصوير الفيلم في أنحاء متفرقة من مدينة احور واستغرق تصويرة فترة طويلة حتى تم إنتاجه وإخراجه وعرضه في احتفالات عيد الفطر السعيد وبحضور شخصيات اجتماعية يتقدمها الداعية والمفكر الإسلامي الحبيب الدكتور ابي بكر العدني بن علي المشهور وجمع غفير من أهالي احور .
يقول عبدالوهاب الحامد ل( عدن تايم ) أن الفيلم هو مجهود شخصي تم إعداده وإخراجه وتصويره بمشاركة شباب مدينة احور والذين قدموا الفيلم في صورة جميلة وعفوية نالت إعجاب الجمهور الذي حضر لمشاهدة الفيلم .

الشاب عبدالوهاب الحامد البالغ من العمر 20 عاما والطالب في كلية الهندسة سنة أولى تحضيري يرى أن فيلم ( السقوط في الهاوية ) يطرح قضية ملحة يعاني منها شباب المديرية وهي الحبوب المخدرة التي انتشرت بصورة مخيفة ومفجعة بين شباب احور وأضحت تقلق حياة السكان المحليين في احور .

وطالب الحامد الجهات المختصة في المديرية تبني الأفكار الشبابية ودعمها حتى تصبح واقع مؤثر في المجتمع وحتى لاتدفن تلك الأفكار والابداعات الشبابية يجب دعمها بقدر المستطاع وهو الأمر المناط بكل الجهات الخيرة بمن فيها السلطة المحلية والتجار .

واعرب نشطاء شباب من أبناء مدينة احور ل(عدن تايم) عن اعجابهم الشديد بالفيلم الذي استعرض اخطر وباء يفتك بالشباب وهو المخدرات التي تنتشر يوما عن يوم بين أوساط الشباب .

وتعتبر بلدة احور 207كم إلى الشرق لمدينة عدن الجنوبية المديرية التي تحتل المرتبة الأولى على مستوى مديريات محافظة من حيث روجان سوق البردقان أما ماتعرف ( الشمة ) بصنفيها المحلي والخارجي بين أوساط الشباب .
ناهيك عن انتشار الحبوب المخدرة بشكل واسع حيث ساعد على انتشارها الهجرة المستمرة للمهاجرين الأفارقة من الصومال صوب سواحل احور حيث يقوم مهربون أفارقة وعبر وسطاء محليين بتهريب السلاح والمخدرات .

وبحسب دراسة أجرتها إحدى المؤسسات المدنية أن بلدة احور سوق مفتوح لكافة أنواع الحبوب المخدرة والبردقان والتي تباع سرا في أسواق احور أو عبر باعة متجولين محليين وعلى الرغم من التشديدات الأمنية إلا أن روجان اسواق البيع والشراء لازالت تنتشر بين المتعاطين سرا باحور.

وكانت قوات التدخل السريع المرابطة في مدينة احور قد ألقت القبض على اكثر من عصابة من داخل احور وخارجها بالإضافة إلى القبض على بعض زعماء وتجار المخدرات والتحقيق معهم ومن ثم ترحيلهم إلى قيادة الحزام الأمني بالمحافظة خلال عامي 2017/2018 م .

اخبار اليمن اليوم الجمعة 7/6/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - عرض اول انتاج سينمائي عن خطر المخدرات باحور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق