اخبار اليمن مباشر اليوم - جوازات المهرة والمعاناة من ( السماسرة )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الخميس 6/6/2019

/تقرير
رغم استجابة الاخ المحافظ الشيخ راجح سعيدباكريت لنداء المواطنين بإقالة الفاسدين من أمثال نائب المدير سعد عليان الا ان المعاناة مازالت مستمرة من السماسرة ، الذين يتواجدون ليل ونهار في إدارة الجوازات ، أيضا يعملون على سرقة المواطنين بطريقة غير أخلاقية بل إنهم السبب الرئيسي في نفاذ كمية الجوازات ، رغم بأن فرع المهره استلم قبل فترة قصيرة 15 الف جواز ،هذه الكمية الكبيرة كانت كافية لتغطي احتياجات المواطنين لخمس سنوات متتالية ، ولكن شغل السماسرة في الجوازات وتركهم يعبثون دون محاسبة او مراقبة تسبب في أزمة كبيرة واستنزاف هذه الكمية خلال ستة اشهر فقط

الجدير بالذكر بأن أغلب هذه الجوازات صرفت عن طريق مجموعة من السماسرة في السوق السوداء مقابل مبالغ مالية كبيرة وبدون اي إجراءات قانونية. . ..

للأسف الشديد أصبح السماسرة وكأنهم موظفين في إدارة الجوازات ، حيث يتواجدون كل يوم داخل مكاتب الإدارة مستغلين حاجة المواطنين ، ويقومون بالنصب والاحتيال على الكثير من المراجعين يوميا ، على ان يتم دفع لهم مبلغ مالية مقابل تخليص معاملاتهم. ..

في استطلاع للرأي عن ما يدور ويحدث في مصلحة الهجرة والجوازات / المهره ، حيث أكد مصدر موثوق بان 80% من الجوازات تم صرفها عن طريق معاملات تابعة للسماسرة وبتوجيهات من نائب مدير الجوازات السابق وأغلب هذه المعاملات غير قانونية. .

وتابع المصدر بأن هناك الكثير من معاملات المواطنين من أبناء المهره ، مازالت عالقة ولم يتم إنجازها حتى الان ، رغم حاجة الكثير من الموظفين للجوازات لأداء مناسك الحج والعمرة او السفر للعلاج . . ..

وأضاف المصدر نفسه بأن بعض معاملات المواطنين لها أكثر من أربعة أشهر ، ولم يتم إنجازها ، بينما يتم طباعة الجوازات التي تأتي عن طريق السماسرة ، من ما أطر بعض المواطنين لتعامل مع السماسرة ودفع لهم مبالغ مالية مقابل تخليص معاملاتهم . .

من جانبهم المواطنين من أبناء المهره يعبرون عن استيائهم الشديد لهذه الممارسات الغير أخلاقية ، وتأخير معاملاتهم في الفرع لأكثر من أربعة أشهر ، مناشدين وزير الداخلية ومحافظ المحافظة ورئيس مصلحة الهجرة والجوازات ومدير امن المحافظة ومدير الفرع وكافة الجهات المعنية بسرعة التدخل وطرد السماسرة ووقف العبث والمهزلة والعمل على تشكيل لجنة تحقيق ومحاسبة المتسببين في معاناة المواطنين وتأخير معاملاتهم ، مؤكدين بان السماسرة الذين يتشغلون في الجوازات يشكلون خطرا حقيقيا على محافظة المهرة وسمعتها . ..

كما طالب المواطنين بضرورة تنفيذ حملة أمنية على السماسرة في المرافق الحكومية كون ظاهرة السمسرة من الظواهر السلبية التي تنعكس صورتها على سمعت المحافظة وتهدد الأمن والاستقرار . ..
كما أكد المواطنين بان معظم السماسرة موظفين وضباط وجنود في الامن والجيش ، وهذا ما ينقل صورة سيئة عن رجال الأمن وخصوصا بأن هؤلاء السماسرة يقومون بأعمال غير أخلاقية مستغلين وظيفتهم بطريقة غير شرعية. .

وحتى نكون أكثر مصداقية بما نكتبه في هذا التقرير ، سوف نذكر لكم أسماء كبار السماسرة الذين يتواجدون في مكاتب الجوازات بشكل دائم ، ومن يذهب إلى مكتب الجوازات سوف يرى المعاناة ، وما تم ذكره في هذا التقرير امام عينه ، وسوف يتفاجئ بحجم الفساد ولن يجد الا هؤلاء السماسرة في الاستقبال. ..

من أبرز السماسرة الذي يتواجد في مصلحة الهجرة والجوازات على مدار الساعة عسكري في البحث الجنائي بالمحافظة احمد هائل حيث يقوم بتوسط والمتابعة وتوقيع معاملات بعض المواطنين عند المدير العام اونائبه السابق وإجبار المواطنين على دفع مبالغ مالية ضخمة مستغل حاجة الناس ...

ويذكر بان المدعو احمد هائل له باع كبير في السمسرة من خلال وظيفته في البحث الجنائي ، مستخدما أسلوب تهدد المواطنين واجبارهم على دفع له مبالغ مالية . كما يقوم بممارسة نفس الاسلوب والعمل في مجال السماسرة كل يوم في مصلحة الهجرة والجوازات والمرافق الحكومية والفنادق .

ومن السماسرة أيضا الذين أصبحوا وكأنهم موظفين في الجوازات مجدي العوبثاني واحمد السباعي وعز الدين احد الموظفين في الأحوال المدنية ،وشداد الخولاني وغيرهم الكثير الكثير من السماسرة الذي لم نتمكن من ذكر أسمائهم . ومن تم ذكر أسمائهم فقط أبرز السماسرة المتواجدين بشكل دائم حتى أصبح المواطن لايعرف يفرق بين الموظفين وبين هؤلاء السماسرة ..
.
وتسأل المواطنين هل هناك قانون يوقف هؤلاء السماسرة عن حدهم ؟؟ ولماذا لا تكون هناك حملة أمنية لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة ؟؟ لكونها أخطر من ظاهرة حمل السلاح وترقيم السيارات المجهولة. . مستغربين صمت الجهات المعنية بما فيهم مدير عام شرطة محافظة المهره العميد مفتي سهيل صموده، ومديرعام البحث الجنائى الرائد احمد

اخبار اليمن اليوم الخميس 6/6/2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر اليوم - جوازات المهرة والمعاناة من ( السماسرة ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق