اخبار اليمن مباشر اليوم - خنساء الجنوب.. من هي السيدة التي زارها قائد قوات #التحـالف_العربي في عدن؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 6/6/2019

تايم - إرم نيوز :شهدت الزيارة التي قام بها قائد قوات العربي في عدن، العميد راشد الغفلي، اليوم الأربعاء، للسيدة الشهيرة بلقب ”خنساء “ بمحافظة تفاعلًا كبيرًا من المعلقين على مواقع التواصل، مبرزين تضحياتها الجسيمة ومثنين على اللفتة الطيبة من التحالف بزيارتها.

وكان العميد راشد الغفلي، قائد قوات التحالف في اليمن، زار السيدة المشهورة بـ“خنساء الجنوب“ خلال جولة تفقدية قام بها يرافقه مدير أمن العاصمة عدن شلال شايع وفضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة وقائد الحزام الأمني في محافظة الضالع، لجبهات القتال، وفق نشطاء جنوبيين.

وجاءت الزيارة تقديرًا لبذل هذه السيدة (التي لم يُكشف عن اسمها) عددًا من أولادها في المعارك مع ، لتشتهر بعدها بلقب ”الخنساء“ تشبيهًا بالشخصية المعروفة في الموروث العربي.

فقد ذكر نشطاء جنوبيون، أنهم 3 بينما قال آخرون إنهم 4 هم عبيد وفتاح وفهمي سناح وآخر لم يتضح على الفور اسمه، لقوا مصرعهم في معارك متفرقة بمحافظات الجنوب ضد الميليشيات الحوثية، ة، وكان آخرهم في 25 مايو الماضي بمديرية حجر.

وقال نائب رئيس هيئة رئاسة ، ، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: ”هذه السيدة قدمت 4 شهداء من فلذات كبدها هي خنساء الجنوب. أصر قائد التحالف أن يزورها شخصيًا ويواسيها ويقدم لها واجب العزاء، ناقلًا لها تحية الشيخ ، عيال زايد يضربون أروع الدروس في سمو الأخلاق بجود النفس وكرمها زارها في ثاني أيام العيد متجاوزًا كل الصعوبات للوصول إليها“.

وقال بن بريك في تغريدة أخرى بتويتر إنه وجه ببناء منزل لـ“خنساء الجنوب“ في قريتها بمحافظة الضالع، واعتماد مخصص شهري لها.

اخبار اليمن اليوم الخميس 6/6/2019


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق